أخبار الساعة، مجتمع

سيول جارفة تشل حركة السير بين ورزازات وزاكورة

تسببت السيول الجارفة الناجمة عن الأمطار الغزيرة التي شهدتها عدد من المناطق بجهة درعة-تافيلالت، في قطع الطريق الوطنية رقم 09 الرابطة بين مدينتي ورزازات وزاكورة، وتحديدا على مستوى واد أغبالو بالجماعة الترابية ترميكت.

وإستنادا إلى مصادر “العمق”، فإن حركة السير بهذا المقطع الطرقي متوقفة بسبب ارتفاع منسوب المياه بواد أغبالو الذي يعبر الطريق الوطنية رقم 9، ما دفع بالسلطات المحلية إلى وضع حاجز مؤقت لثني مستعملي الطريق من المجازفة بأرواحهم.

وكانت المديرية العامة للأرصاد الجوية، توقعت أن تتمركز، اليوم الثلاثاء، سحب غير مستقرة رعدية مرفوقة بقطرات مطرية أو زخات بكل من، الأطلس، وسفوحه الغربية المجاورة، والمنطقة الشرقية، والجنوب- الشرقي، والريف، والواجهة المتوسطية والأقاليم الجنوبية للمملكة.

كما توقعت أن تنزل بعض القطرات المطرية المحلية شمال-غرب البلاد، تهم كتل ضبابية و ضباب محلي السواحل الوسطى وشمال السواحل الجنوبية.

وتوقعت أيضا تناثر حبات من الغبار بالجنوب- الشرقي، وجنوب المنطقة الشرقية وشمال الأقاليم الجنوبية، مع تسجيل هبات لرياح قوية نوعا ما جنوب المنطقة الشرقية والجنوب-الشرقي.

وأفاد المصدر ذاته بأن درجات الحرارة الدنيا، ستتراوح ما بين 20 و 25 درجة بالمنطقة الشرقية، والسهول المتواجدة غرب الأطلس، ومنطقة سوس وداخل الأقاليم الصحراوية، وما بين 25 و 30 درجة بالجنوب- الشرقي، وستكون ما بين 15 و 20 درجة بباقي جهات المملكة، كما ستكون درجات الحرارة خلال النهار في انخفاض فوق كافة أرجاء البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *