مجتمع

صديقي يعلن إجراء تحاليل بمطاحن بني ملال ويؤكد أن فيديو الدقيق المدعم “مفتعل”

قال وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الخميس، إن مصالح الوزارة جمعت عينات من جميع مطاحن جهة بني ملال خنيفرة من أجل إجراء تحاليل عليها.

وأضاف المسؤول الحكومي، خلال ندوة الناطق الرسمي باسم الحكومي عقب المجلس الحكومي، أن الفيديو الذي وثقت فيه سيدة ما قالت دقيقا مدعما ملوثا، “فيديو مفتعل”.

وكشف أن مصالح وزارة الفلاحة عرفت مصدر الفيديو، وزارت السيدة التي تتحدث فيه عن تلوث الدقيق المدعم، وطالبتها بعينة منه لكنها لم تجده عندها.

وقال الوزير إن الدقيق في المغرب يخضع لمسطرة تتبع طول السنة، حيث يخضع لمراقبة المكتب الوطني للسلامة الصحية، والمكتب الوطني للحبوب والقطاني.

وأقر صديقي بأنه يتم تسجيل خروقات في القطاع، مستدركا بأن هذه الخروقات تظل في حدود 3 أو 4في المائة و4 المائة، وهناك مساطر لزجر مرتكبي هذه الخروقات.

وتابع الوزير، تعليقا على فيديو الدقيق المدعم ببني ملال، “لا يمكن أن يكون تلوث الدقيق بتلك الحدة، ولا يمكن المهنيين يخاطروا هكذا في ظل وجود المراقبة”.

جدير بالذكر أن عددا من رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداول خلال الأيام الماضي مقطع فيديو لسيدة وهي تغربل ما قالت إنه دقيق مدعم، بحيث تستخرج منها قطعا صغيرة سوداء، وتطالب السلطات بمراقبة موزعي الدقيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *