مجتمع

الحكومة تشدد المراقبة على نقل فضلات الدجاج لتفادي اخضرار لحوم الأضاحي

أفاد وزير الفلاحة وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، بأنه يتم تشديد المراقبة على نقل فضلات الدجاج قبل العيد، لتفادي إعطائها كأعلاف للمواشي.

وأكد صديقي، خلال الندوة الصفية للناطق الرسمي باسم الحكومة عقب المجلس الحكومي اليوم الخميس، أن تسمين المواشي بفضلات الدجاج هو ما يتسبب في اخضرار لحومها بعد ذبحها.

وقال المتحدث إنه يمنع نقل فضلات الدجاج، قبل شهر من عيد الأضحى، دون رخصة من المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية.

وتابع المسؤول الحكومي أن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، يقوم بمراقبة رؤوس الأغنام والماعز، بحيث بحيث يراقب مياه شرب الأضاحي والأعلاف والأدوية المستعملة.

وتابع الوزير أن العرض هذه السنة يفوق الطلب بكثير، حيث يتوفر المغرب على 8 ملايين رأس من الأغنام والماعز، في حين يقدر الطلب بـ5.6 مليون رأس.

وأضاف أن المصالح البيطرية للمكتب الوطني للسلامة الصحية سجلت أكثر من 242 ألف وحدة لتربية وتسمين، وقامت بترقيم 6.6 مليون رأس إلى حدود 22 يونيو الجاري.

وفي ما يخص الأسعار، قال الوزير إنها تظل في نفس مستوى السنة الماضية، وؤغم وجود أضاحي تعرض للبيع بأثمنة مرتفعة، هناك أيضا أضاحي تعرض بأثمنة منخفضة ومتوسطة، بحسب كلام صديقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *