العمق الرياضي

رالي المغرب 2022.. مسار استثنائي ومشاركة دولية وازنة(فيديو)

كشفت اللجنة المنظمة لـ”رالي المغرب”، عن مسار النسخة 22 من هذه التظاهرة الرياضية المزمع تنظيمها خلال الفترة الممتدة ما بين الفاتح والسادس من أكتوبر القادم، بمشاركة نجوم الرياضات الميكانيكية من مختلف بقاع العالم .

وأكد ديفيد كاستيرا، مدير الـ”رالي”، أن مسار هذه الجولة الثالثة من جولات كأس العالم للراليات الصحراوية “الكروس كونتري” فئتي السيارات و الدراجات النارية، سيمتد على مسافة تزيد عن 2300 كلم، انطلاقا من مدينة أكادير في اتجاه الأقاليم الجنوبية للمملكة، عبر ساحل المحيط الأطلسي، مرورا بمدينتي طانطان و العيون.

وأوضح ديفيد، خلال الندوة الصحفية التي أقيمت صباح يومه الثلاثاء بمدينة أكادير، أن عملية التدقيق الإداري و الفحص الفني للسيارات والدراجات المشاركة، في هذه النسخة، ستنطلق ابتداء من 30 شتنبر المقبل بالمركب الرياضي “أدرار” بمدينة أكادير، فيما سيخوض المشاركون جولة تمهيدية بضواحي عاصمة سوس في فاتح أكتوبر القادم، ستمكن المنظمين من تحديد ترتيب الانطلاق الفعلي في اليوم الموالي .

وبحسب ما أورده المنظمون، فإن هذه الدورة من “رالي المغرب” ستكستي إلى جانب طابعها الرياضي طابعا اجتماعيا، مؤكدين على ضرورة جعل الحفاظ على البيئة و التنمية البشرية والعمل الإنساني محورا أساسيا لهذه التظاهرة العالمية، من خلال تنظيم عملية للتشجير في إطار المساعي للحد من انبعاثات الكربون و الحرص على جمع جميع نفايات التي يمكن أن يخلفها الـ”رالي” وإعادة تدويرها بتعاون مع مختلف الشركاء،فضلا عن تنظيم حملات طبية لفائدة بعض القرى النائية الواقعة في مسار هذه النسخة.

ويشار إلى أن “رالي المغرب”، الذي يعتبر من أهم جولات كأس العالم للراليات الصحراوية، ينظم تحت إشراف الاتحادين الدوليين للسيارات(FIA) و الدراجات النارية (FIM)، بتعاون مع الجامعتين الملكيتين لسباق السيارات والدراجات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *