سياسة

البام يطلب خبرة بنهيمة لحل أزمة الطاقة ويعزز حضوره في شبكات التواصل

أفاد المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، أنه استضاف الخبير الاقتصادي المغربي والوزير السابق إدريس بنهيمة، للتداول في مختلف جوانب الأزمة الطاقية التي يعيشها العالم وانعكاساتها على الوضع الاقتصادي والاجتماعي الوطني.

وأوضح المكتب السياسي لحزب البام في بلاغ توصل به “العمق”، أن استضافته لبنهيمة تروم “تعزيز التقارير التي تشتغل عليها لجنة اليقظة الاقتصادية التي أحدثها المكتب السياسي والتي تتابع عن كثب تطورات ومستجدات هذا الموضوع باستقراء التجارب الدولية كذلك والاستفادة منها في بلورة إجابات وحلول وطنية توضع رهن إشارة الحزب للتخفيف من حدة هذه الأزمة”.

في سياق آخر، جدد حزب الأصالة والمعاصرة أسفه البالغ على ما آلت إليه أحداث محاولة اقتحام عدد من المهاجرين غير النظاميين منطقة العبور بين مدينتي الناضور ومليلية، مشيدا بيقظة السلطات العمومية وإفشالها لمحاولات مماثلة خلال اليومين الماضيين.

وأكد البلاغ، على ضرورة تحمل كل الأطراف الدولية المعنية بملف الهجرة لمسؤوليتها، في تحمل أعباء استقبال و تيسير إدماج المهاجرين الوافدين على بلادنا، وفق التطلعات الحقوقية والإنسانية التي رسم خطوطها العريضة الملك محمد السادس.

وجدد المكتب السياسي “رفضه المطلق لعملية الاستغلال السياسوي الدولي المقيت لهذه الأحداث، عبر التكثيف من عمليات التضليل الإعلامي والكذب والافتراء من خلال نشر صور وفيديوهات لا علاقة لها بالحادث الأخير”.

في هذا الإطار، أشاد بـ”خطوة تشكيل المجلس الوطني لحقوق الإنسان للجنة استطلاعية بشأن هذه الأحداث، متيقنا أن ما راكمته هذه المؤسسة الحقوقية الوطنية المستقلة الهامة من خبرة وتجربة وسمعة دولية، قادرة على الإسهام في رصد الحقيقة بمختلف أبعادها”.

فيما يخص القضايا التنظيمية للحزب، دعا المكتب السياسي إلى “تسريع الشروع في الأعمال التحضيرية الخاصة بتجديد تنظيم شباب الأصالة والمعاصرة بناء على التقرير المقدم من طرف الأخ المهدى بنسعيد”.

وضمن البلاغ ذاته، أشاد الحزب بـ”اللقاءات التواصلية التي تستمر المرأة البامية في عقدها بمختلف الجهات، آخرها بجهة الشرق الأحد الماضي، والموافقة المبدئية على الشروع في عقد اللقاءات الإقليمية والجهوية التأسيسية لمنظمة المرأة البامية وفق المنهجية التي قدمتها اللجنة التحضيرية من خلال تقرير الأخت فاطمة السعدي نائبة الأمين العام”.

ووافق المكتب السياسي لحزب الجرار، على “تعزيز حضور الحزب داخل فضاءات الإعلام والتواصل الاجتماعي بناء على الرؤية الإستراتيجية التي قدمها قطب الإعلام بالمكتب السياسي بتنسيق الأخ أحمد اخشيشن”.

وسجل البلاغ، أن أعضاء المكتب السياسي لحزب البام، أخذوا علما بالخطوات الهامة التي قطعها مشروع تعزيز الإدارة الرقمية لحزب الأصالة والمعاصرة بناء على التقرير المقدم من طرف غيثة مزور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *