سياسة

قيادات تجمعية تنتقد تشويش الخصوم وتؤكد قدرة الحكومة على تجاوز الأزمات

أكد قياديو حزب التجمع الوطني للأحرار أن حكومة عزيز أخنوش قادرة على تجاوز كل الأزمات التي يعيشها المغرب بسبب ما يجري دوليا، وأنها ملتزمة بتنزيل برنامجها الحكومي، منتقدين تشويش الخصوم على عملها.

وشدد القيادي التجمعي محمد صديقي، في كلمته خلال المؤتمر الجهوي للحزب، المنعقد اليوم السبت بجهة كلميم واد نون، على أن الحكومة تشتغل بكل صرامة وهدوء على جميع الملفات، خلال مرحلة فريدة في التاريخ، حيث تواجه مجموعة من الأزمات دفعة واحدة، بداية بالأزمة الصحية مرورا بالأزمة الاقتصادية وصولا إلى انعكاسات مجموعة من الصراعات الجيوسياسية.

واعتبر صديقي أن المغاربة تحت قيادة الملك محمد السادس، لم يواجهوا أي نقص في تموين الأسواق الداخلية، مبرزا أن الحكومة تشتغل لتحافظ على القدرة الشرائية للمواطنين في ظل ارتفاع أسعار مجموعة من المواد الاستهلاكية على الصعيد العالمي، كما تعمل على تنزيل مجموعة من المشاريع المهيكلة طبقا لبرنامج عملها، رغم التشويشات التي تتعرض لها من طرف خصومها.

من جانبها، قالت مباركة بوعيدة، إن الحزب شهد دينامية كبيرة في السنوات الأخيرة، منذ صعود عزيز أخنوش، مذكرة بنتائج الحزب في الانتخابات الأخيرة على مستوى جهة كلميم واد نون، حيث حصل على ثلث أعضاء المنتخبين، وكيسير 17 جماعة من أصل 53، بالإضافة إلى رئاسة مجلس الجهة.

وشددت بوعيدة على أن هذه المكاسب تضع على عاتق الحزب مسؤولية كبيرة، خاصة أنه قدم وعود على المستوى الوطني والجهوي والمحلي، وهي الوعود التي وردت في البرنامج الحكومي، مضيفة أن الحزب سيفي بها رغم الأزمة الاقتصادية الكبيرة التي يواجهها العالم.

من جانبه، شدد القيادي التجمعي كريم أشنكلي، على ضرورة الإسراع في تنزيل الجهوية المتقدمة، لتتاح للمجالس الجهوية كل الإمكانيات لتلبية احتياجات المواطنين المتعددة، مضيفا أن المؤتمرات الجهوية تشكل فرصة لإعادة الثقة في العمل السياسي من خلال التواصل المستمر مع المواطنين.

في السياق نفسه، أبرز القيادي حسن بن عمر، أن الحكومة تسعى بالدرجة الأولى إلى تدعيم ركائز الدولة الاجتماعية، مشيرا إلى أنها قامت إلى حدود الساعة بالمصادقة على 22 مرسوم، لتمكين 11 مليون مغربية ومغربي من الاستفادة من التأمين الإجباري عن المرض.

وأضاف بن عمر الحكومة عملت على تخصيص 8 ملايير درهم لتسديد ترقيات الموظفين برسم سنتي 2020 و2021، بعدما تجميدها لسنتين، فضلا عن دعم مهنيي النقل العمومي، الذي ينتظر رفعه خلال هذا الشهر بنسبة 40 في المائة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *