https://al3omk.com/76146.html

أحجام: ما يمر به لمجرد انتكاسة للفن وتديّنه مسألة تخصه

اعتبر الممثل المغربي ياسين أحجام، أن ما يمر به سعد لمجرد المعتقل بتهمة الاعتداء الجنسي بباريس، “بمثابة انتكاسة للفن المغربي، متمنيا أن “تمر هذه السحابة السوداء وأن يعود إلى أهله وجمهوره سالما”.

أحجام وفي تدوينة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، وجه رسالة إلى الفنانين وكذا الأصدقاء وعائلة سعد، بالقول “راه الزاوية التي من خلالها كتدافعو على سعد بحجة انه كان مؤمناً و متدينا و مواظبا على الصلاة وسبقليه مشا للعمرة غير مجدية أمام القانون، وتزيد من تأزم وضعيته و تجعلها اكثر ضبابيةً، خليو المحامي ديالو يشتغل باحترافية  باش يجبد الادلة المادية القاطعة على براءته” وفق تعبيره.

وأضاف أحجام في التدوينة ذاتها، أنه بإمكان الإنسان، أن “يكون ملحد او مجوسي أو هندوسي، ويكون ما عمرو اغتصب في حياتو ! وقتاش نتخلصو في المجتمع المغربي من هاد أحكام القيمة ! وقتاش نعتبروا التدين و الايمان مسألة شخصية تخص الفرد بربه، ووقتاش ممكن نعتبروا أن الاخلاق ماعندهاش علاقة بالضرورة و في كل الحالات بالتدين” حسب قوله.

وكان البرلماني السابق عن حزب العدالة والتنمية، قد نشر في ووقت سابق، تدوينة عبر فيها عن تضامنه مع ما يمر به  الفنان سعد لمجرد من محنة، بالقول، “سأكون كاذباً إذا قلت بأنني أعيش حياتي بشكل عادي وزميلي و مواطني المغربي الفنان سعد المجرد ملقى في السجن في فصل الشتاء و نحن دافئون في منازلنا،  طال مكوثه في زنزانته دون تقدم واضح في قضيته، إلى متى على ذمة التحقيق ؟  المسألة هي هل هو مذنب أم لا ؟ ما عدا ذلك فهو استنزاف قاسي له و لأسرته، الردود الشعبوية و التي تصطاد في الماء العكر ما عندي ما ندير بها” وفق تعبيره.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك