خارج الحدود

مفتي مصر يؤيد حكم إعدام قاتل الطالبة نيرة أشرف

قضت محكمة جنايات المنصورة، اليوم الأربعاء، بالإعدام شنقا لمحمد عادل، قاتل الطالبة المصرية نيرة أشرف، وذلك بعد أخذ الرأي الشرعي في إعدامه بتهمة القتل العمد.

وكانت المحكمة، قد أحالت في الجلسة السابقة، أوراق المتهم بقتل الطالبة نيرة أشرف، إلى مفتي الجمهورية للتصديق على الحكم بإعدامه شنقا، وحددت جلسة اليوم للنطق بالحكم.

وكشفت أسرة المتهم محمد عادل، في تصريح لوسائل إعلام مصرية، أنه “سيتم نقض حكم الإعدام أملا في أن يتم تخفيف الحكم عنه حتى لو ظل طيلة حياته وراء القضبان”. 

وكان فريد الديب، محامي الرئيس الأسبق حسني مبارك، قد أعلن عن قبوله الدفاع عن محمد عادل، بناء على طلب من متعاطفين مع المتهم من مصر وخارجها، مبدين تكلفهم بسداد الأعتاب. 

واعتبرت أسرة القاتل أن قبول المحامي فريد الديب الدفاع عن ابنها “دليل على وجود ثغرات قانونية تؤكد عدم الأخذ بأقواله في تحقيقات النيابة العامة وأمام هيئة المحكمة”. 

وفي أول تعليق له، قال محمد عادل، عقب صدور قرار الإعدام: “متزعليش مني يا أمي أنا كنت مضغوط ومعرفش عملت كده إزاي والبنت دي دمرت لي حياتي، سامحيني وخلي بالك من نفسك ومن أخواتي”.

وأخذت قضية “فتاة المنصورة”، خلال الأيام الماضية، منحى آخر، بعد إطلاق حملات على مواقع التواصل الاجتماعي، لجمع تبرعات مالية من أجل دفع الدية لعائلة الطالبة نيرة أشرف مقابل العفو عن القاتل.

واهتز الشارع المصري، يونيو الماضي، على وقع جريمة فظيعة، إثر طعن الطالب محمد عادل زميلته نيرة أشرف، أمام جامعة المنصورة، قبل أن يقوم بذبحها أمام الملأ، في واقعة وثقتها كاميرات الهواتف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • محمد بلحسن
    منذ سنتين

    يستحق حكم الاعدام والله كنت اتمنى له الشنق، والحمدلله أدين بهذا الحكم، من قتل يقتل، لو كان بيدي السلطة القضائية لخكمت عليه بالاعدام شنقا عشر مرات. عزاؤنا واحد أم نيرة ... رحمها الله واسكنها فسيح جناته وألهمكم الصبر والسلوان و انا لله وانا اليه راجعون. *محمد من المغرب*