مجتمع

تزامنا مع العيد.. الـONEE يوصي بإستعمال معقلن لتفادي أزمة الماء بدرعة تافيلالت

قالت المديرية الجهوية لدرعة تافيلالت للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب -قطاع الماء- إنه زيادة على حالة الجفاف الحاد التي يعرفها المغرب عامة وهذه الجهة خصوصا، فإن مجموعة من التصرفات الشخصية تساهم في تفاقم مشكل النقص في الماء بالمنطقة.

وأوضحت المديرية سالفة الذكر، في بيان حول ترشيد استعمال الماء الصالح للشرب تحت عنوان “الماء هو الحياة، نستعملوه بلاما نبذروه”، أن “ الماء ثروة تعرف تراجعا مهولا، ولا نكترث لها، خاصة في فصل الصيف، حيث يكثر التبذير والاستغلال المفرط”.

وتابعت المديرية الجهوية لدرعة تافيلالت للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب -قطاع الماء- بيانها مشيرة إلى أن هذا الوضع ينتج عنه انقطاعات متكررة في التزود إلى الانقطاع التام في بعض الأماكن، بالجهة السالفة الذكر.

وأهابت المديرية الجهوية لدرعة تافيلالت للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب -قطاع الماء- إلى جميع المواطنات والمواطنين إلى التحلي بروح المسؤولية في الحفاظ على المادة الحيوية من التبذير.

وتجدر الإشارة إلى أن عددا من المناطق بجهة درعة تافيلالت، تشهد اضطرابا في إمدادات الماء الشروب، قد يصل إلى حد الانقطاع، وذلك بسبب ارتفاع الطلب على الماء الصالح للشرب، خصوصا خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *