سياسة

قال إن صبر المواطنين نفذ.. بنعبد الله يدعو الحكومة للتدخل فورا لوقف التهاب الأسعار

دعا الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، محمد نبيل بنعبد الله الحكومة إلى التدخل فورا لوقف التهاب الأسعار، “إذا كانت فعلا حكومة سياسية”، قائلا إنها “حيرت المواطنين”.

وأشار بنعبد الله، في مقطع فيديو نشره على صفحته بموقع “فيسبوك” إلى أن ارتفاع أسعار المحروقات في السوق الدولي انعكس بسرعة على السوق الوطنية، ومنها على باقي المواد الأساسية والأولية التي تستعملها الفئات المستضعفة والوسطى.

وقال إن حزبه سبق له أن نبه الحكومة إلى “أن هذا الأمر خطير على الوضعية الاجتماعية للمواطنات وللمواطنين، وأن لهم عدة إمكانيات للتدخل عبر التخفيض من الضريبة المفروضة على استيراد المحروقات، ومن الضريبة على القيمة المضافة”.

وأوضح أنه كان على حكومة عزيز أخنوش التوجه إلى الشركات البترولية “خصوصا التي راكمت أرباحا خيالية بشكل فظيع كي تساهم في المجهود الوطني، بالإضافة إلى  إعادة تشغيل مصفاة لاسامير كقرار سيادي للتحكم في التوزيع والثمن” مستدركا أنها لم تقم بأي شيء”.

وتابع ”اليوم تراجعت الأسعار على الصعيد العالمي والحكومة لازالت تتفرج ولم ينعكس هذا الانخفاض على ثمن المحروقات ولا على أسعار المواد الأخرى”، متسائلا: ماذا تفعل هذه الحكومة وماذا تنتظر؟ وإلى متى ستستمر في التعامل مع المغاربة بهذا الشكل؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ سنتين

    حسبنا الله ونعم الوكيل نريد ان يدخل صاحب الجلاله في هذى الملف ويعطي اومره لتحقيق فيه

  • موحى اكيد [email protected]
    منذ سنتين

    هذا السيد الله يعفو عليه وعلينا واش نسي انه من الوزراء الذين تم عفوهم من مناصبهم لسوء التدبير لكنه ملي ولا فالمعارضة كثرت فيه الأفكار هل هناك من يظن لو انه كان رئيس الحكومة مرتفعش البترول وماتكونشى أزمة عالمية وحتى الحرب على اكرانيا ما تكونش. عجب عجب هذا الناس