فيديوهات، مجتمع، مرئيات

أحداث مليلية.. دفاع المهاجرين: الأحكم الصادرة بحق المعتقلين “قاسية” (فيديو)

وصف خالد امعزا، عضو هيئة دفاع المهاجرين المعتقلين على خلفية أحداث معبر مليلية، الأحكام الصادرة، أمس الثلاثاء، في حقهم بأنها قاسية.

وكانت المحكمة الابتدائية، قد أصدرت أمس الثلاثاء، حكمها الابتدائي، في حق 33 مهاجرا من دول افريقيا جنوب الصحراء، بـ11 شهرا حبسا نافذا في حق كل واحد من المتهمين، مع تغريم كل واحد منهم بمبلغ 500 درهم، فضلا عن تعويض 3 مطالبين بالحق المدني بمبلغ 3500 درهم.

وفي هذا الصدد، اعتبر خالد امعزا، عضو هيئة دفاع المهاجرين المعتقلين، في تصريح لجريدة “العمق”، أن الأحكام الصادرة في حق موكليه، قاسية، ولم يكن ينتظر أن تصل إلى هذا الحد، مشيرا إلى شروعه في إعداد ملف بمزيد من الدفوعات، من أجل استئناف القضية.

وتوبع في هذا الملف ابتدائيا، 36 مهاجرا من دول إفريقيا جنوب الصحراء، بتهم، ضمن مجموعتين، كل واحدة تضم 18 شخصا، تهمّ الدخول بطريقة غير قانونية، والعصيان، وتعنيف موظفين عموميين، والتجمهر المسلح.

كما سيتابع أيضا في محكمة الاستئناف يوم الأربعاء 27 يوليوز، 29 مهاجرا أغلبهم من السودان، ضمنهم مهاجر من التشاد وآخر من اليمن، من أجل تهم تتعلق بالانضمام إلى عصابة وجدت لتسهيل خروج أجانب من التراب الوطني، إضرام النار في الغابة، واحتجاز موظف عمومي، والتجمهر المسلح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • المغرب قبل كل شيء
    منذ سنتين

    اقول لهذه الجمعية:que os den por culo.

  • ALBERT المراكشي
    منذ سنتين

    11 شهرا قليلة لأفراد العصابات الذين اعتدوا على قوات الأمن... قليلة على من دخل الى المغرب عن طريق التهريب قليلة على من ينشط في الهجرات السرية...

  • علي ناصر
    منذ سنتين

    دفاع خالف تعرف، حسب رأي الدفاع كان على المحكمة ان تبريء المتهمين وان تقدم لهم الاعتذار باسم المغاربة وان تحكم على قوات الأمن التي اعترضت المهاجمين بالحبس والغرامة لانهم قاموا بواجبهم لان الآية انقلبت حسب بعض المفاهيم،