أخبار الساعة، مجتمع

حريق مهول بـ “دوار أيت سنان” يستنفر سلطات تودغى العليا نواحي تينغير

شب حريق مهول، أمس السبت، بإحدى الواحات المتواجدة بـ “دوار أيت سنان” الواقع تحت نفوذ جماعة تودغى العليا بإقليم تنغير، لأسباب مازالت التحقيقات جارية من أجل تحديدها، حيث تم إخطار السلطات المحلية والأمنية.

وكشف مصدر مطلع لجريدة “العمق”، أن النار أتت على عدد مهم من الأشجار بـ “دوار أيت سنان”، وتسببت في خسائر مادية، ما خلق حالة هلع وسط السكان، دون أن يسجل الحادث أي خسائر في الأرواح، مشيرة إلى أن الحريق استنفر السلطات المحلية، التي حاولت محاصرة الحريق، والوقوف على أسبابه وظروفه.

وفي سياق متصل، أكدت فعاليات محلية بالمدنية، أنه مع تنامي ظاهرة الحرائق، أصبح من اللازم تبني استراتيجية متكاملة مع وضع خطط عمل وبرامج متناسقة تنسجم مع الواقع المحلي لكل منطقة، وتنبني على منظومة حماية ذاتية ضد الحرائق.

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن إصدار قرارات عاملية تقضي بمنع حرق بقايا الأشجار والأعشاب بالغابات التابعة لنفوذ الجهة، سيمكن من تفادي أهم سبب للحرائق بالمنطقة، مع تحرير مجموعة من المحاضر الزجرية في حق الأشخاص الذين يتم ضبطهم في حالة مخالفة مقتضيات هذا القرارات.

وطالبت الفعاليات ذاتها، السلطات المختصة في جهة درعة تافيلالت  بـ “الإعتماد على مقاربة استباقية من أجل الحد من الحرائق التي تعرفها المنطقة، لاسيما في فصل الصيف، والرفع من النجاعة في التدخل ضد جميع الحرائق المحتملة”.

الصورة تعبيرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *