خارج الحدود

اتهم أمريكا بالتورط في انتشار “كورونا”.. إدارة “تويتر” تحجب حساب وزارة الخارجية الروسية

قامت إدارة “تويتر” بحجب الحساب الرسمي لوزارة الخارجية الروسية باللغة الإنجليزية لمدة سبع أيام اعتبارا من 5 غشت الجاري، بسبب نشر مقتطفات من إحاطة لقائد قوات الدفاع الإشعاعي والكيميائي والبيولوجي بالقوات المسلحة الروسية، الفريق إيغور كيريلوف، حول الأنشطة البيولوجية العسكرية للولايات المتحدة، وفق ما أعلنت عنه المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الثلاثاء.
وأشارت زاخاروفا في قناتها على تطبيق “تلغرام” إلى أن “ما نشرناه باقتباس من وزارة الدفاع حول احتمال تورط الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في ظهور فيروس كورونا المستجد تسبب في رد فعل حاد كهذا. من المشكوك فيه أن تويتر لديه الكفاءة الكافية للتشكيك في استنتاجات وزارة الدفاع بناء على وثائق وبيانات حديثة، وهناك محاولة خرقاء أخرى لإسكاتنا”.
وكان قائد قوات الدفاع الإشعاعي والكيميائي والبيولوجي بالقوات المسلحة الروسية، الفريق إيغور كيريلوف، قد أعلنت أنه قد يكون قد تم ابتكار فيروس كورونا صناعياً، مرجحاً أن يكون ذلك قد تم باستخدام النجاحات الأمريكية في مجال التكنولوجيا الحيوية.
وأكد كيريلوف، أن أولوية الولايات المتحدة في عمل المختبرات البيولوجية الأوكرانية الخاضعة لسيطرتها كانت بهدف دراسة مسببات مرض الجمرة الخبيثة الخطرة بشكل خاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *