أخبار الساعة، أدب وفنون

بطولة بناصر .. فيلم “جرادة مالحة” في القاعات السينمائية

يستعد المخرج المغربي إدريس الروخ لعرض فيلمه السينمائي الطويل الأول “جرادة مالحة” في القاعات السينمائية المغربية ابتداء من 31 غشت الجاري.

ويحكي فيلم “جرادة مالحة” الذي تم تصويره في إفران ومكناس وأزرو وبن سليمان، قصة رانية، شابة في الثلاثينيات من عمرها تعيش حياة رتيبة، مقتنعة بأن زوجها يخونها مع إمرأة أخرى، وفي كل ليلة عندما يعود “عمر” إلى المنزل يتكرر نفس السيناريو الذي ينتهي بشجار، فيما يجعل خوف وغيرة رانيا تعيش حياة غير مستقرة.

وشارك في بطولة الفيلم الذي كتب السيناريو الخاص به كل من إدريس الروخ وعدنان موحجة، عدد من الوجوه الفنية من بينها فاطمة الزهراء بناصر، عبد الرحيم المنياري، وكريم بولمال، ومنى الرميقي.

يشار إلى أن “جرادة مالحة” حصد جائزة أفضل إخراج في مهرجان الإسكندرية السينمائي خلال دورته ال37 التي عُقدت في أكتوبر 2021، كما نال جائزة “أفضل فيلم” في حفل توزيع جوائز تورنتو للأفلام والسيناريو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • Bukrim
    منذ سنتين

    لا ندري كيف لأفلام تتعثر في اختيار عنوان -ولو بالدارجة- تحصد الفوز، وكيف استوعبت لجنة التحكيم في الإسكندرية معنى وإيحاءات «جرادة مالحة» (الا اذا استدعت مترجما، وهو ما ينافي أعراف السينما لأن العرض هو الكفيل بإبلاغ المعنى). حقا أنه نظام التفاهة وترقية "فن القُرْب" على غرار شبابيك القرب، ومصائد القرب !