منوعات

تهم سعر تذكرة القطار .. محام هندي يفوز بدعوى قضائية عمرها 22 عاما

فاز محام هندي بدعوى قضائية استمرت 22 عاماً كان قد أقامها ضد شركة السكك الحديدية التابعة للدولة بسبب بيعه تذكرة بسعر يفوق سعرها الأساسي بـ20 روبية.

ووحسب اندبندنت عربية، أكد المحامي الجمعة، 12 أغسطس (آب)، أنه استمر في المعركة القضائية بهدف تبيان الحقيقة.

وحسب نفس المصدر، اشترى “تونغناث شاتورفيدي” عام 1999 تذكرة من مسقط رأسه ماثورا الواقعة في ولاية أوتار براديش شمال الهند، للذهاب يوم عيد الميلاد إلى موراداباد التي تبعد 300 كيلومتر عن المنطقة التي يتحدر منها.

لكن الموظف المسؤول عن التذاكر باع المحامي تذكرة مقابل 90 روبية (1.12 دولار) بدل سعرها الأساسي البالغ 70 روبية (87.23 سنت)

وبعد أن رفضت طلباته المتكررة لاسترجاع المبلغ، أقام شاتورفيدي دعوى أمام محكمة حماية المستهلك في ماثورا، والتي توصلت هذا الشهر إلى حكم يلزم شركة السكك الحديدية دفع تعويضات للمحامي بقيمة 15 ألف روبية (186.78 دولار)

وقال شاتورفيدي في تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية من أمام المحكمة، إن “الأمر لم يكن يتعلق بالحصول على تعويضات بل بحقوقي”، مضيفاً “يحق لي كمواطن أن أطلق عملية إعادة نظر في الممارسات التعسفية والفاسدة من الدولة أو إحدى مؤسساتها”.

وتبرز هذه القضية البطء المزمن في النظام القضائي في الهند الذي تنظر محاكمه في نحو 50 مليون دعوى.

وقال شاتورفيدي، “شعرت بالإحباط نتيجة التأخير الذي عادة ما يحصل في المحاكمات، لكنني كنت مصمماً على الاستمرار في القضية حتى صدور الحكم”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *