مجتمع

إصابات في مسيرة احتجاجية للأساتذة المتدربين بالرشيدية

تدخلت القوات الأمنية بالرشيدية، زوال الخميس، لمنع المسيرة الاحتجاجية التي دعت إليها التنسيقية الجهوية للأساتذة المتدربين بجهة درعة تافيلالت، والتي انطلقت من أمام مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين في اتجاه ساحة الحسن الثاني وسط مدينة الرشيدية.

وذكر مصدر لجريدة “العمق” أن التدخل الأمني الذي تعرضت له مسيرة الأساتذة المتدربين والتي شارك فيها أزيد من 1000 أستاذ متدرب من مختلف مديريات جهة درعة تافيلالت، خلفت إصابة أستاذ متدرب وإغماءات في صفوف آخرين، حيث جرى نقلهم للمستشفى الجهوي “مولاي علي الشريف” لتلقي العلاجات الضرورية.

وتابع المصدر ذاته، أن السلطات الأمنية بعد تدخلها العنيف في حق بعض الأساتذة المتدربين سمحت لهم في متابعة المسير وسط شارع “مولاي علي الشريف” في اتجاه ساحة الحسن الثاني.

يشار إلى أن الأساتذة المتدربون يخوضون مسيرات احتجاجية على مستوى جهات المملكة تنفيذا لما قررته التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين خلال الجمع العام المنعقد بداية شهر نونبر الجاري ردا على ما أسموه بـ “الخرق السافر لمحضر اتفاق 13 – 21 أبريل، الذي تم توقيعه معهم بعد سلسلة من الاحتجاجات المتتالية ضد مرسوم فصل التكوين عن التوظيف بحضور نقابات وممثلي المجتمع المدني.