سياسة

الكونغرس يوافق على تعيين “بونيت تالوار” سفيرا جديدا لواشنطن بالرباط

صوت الكونغرس الأميركي، اليوم الجمعة، على تعيين الدبلوماسي، “بونيت تالوار”، سفيراً مفوضاً فوق العادة للولايات المتحدة الأميركية في المغرب، خلفاً للسفير السابق، “ديفيد فيشر”.

وأعلنت الخارجية الأمريكية على حسابها بـ”تويتر”، موافقة الكونغرس الأمريكي على تعيين “تالوار” سفيرا للولايات المتحدة الأمريكية بالمغرب.

وقالت “تهانينا لبونييت تالوار على تعيين مجلس الشيوخ لسفيرنا القادم لدى المملكة المغربية، شراكتنا مع المغرب ضرورية للسلام والأمن والازدهار الإقليمي”.

وجاءت موافقة الكونغرس الأمريكي على تعيين “بونيت تالوار” سفيرا بالرباط، بعد أكثر من سنة على تأخر إدارة “بايدن” في تعيين سفير جديد لها في المغرب.

وليست هذه هي المرة الأولى في تاريخ الإدارة الأميركية، إذ تأخر تعيين السفير السابق نفسه، ديفيد فيشر، لأكثر من سنتين بعد تولي دونالد ترامب رئاسة الولايات المتحدة الأميركية.

وشغل “تالوار” مناصب عليا في مجال الأمن القومي والسياسة الخارجية بوزارة الخارجية والبيت الأبيض ومجلس الشيوخ الأميركي.

كما شغل سابقاً منصب مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية والعسكرية، والمساعد الخاص للرئيس، ومدير في مجلس الأمن القومي، وكبير الموظفين في لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأميركي

وكان “تالوار” أحد كبار مستشاري باراك أوباما لشؤون الشرق الأوسط، وساهم في فتح محادثات مع إيران قبل الاتفاق النووي، كما يعتبر باحثاً أول في معهد سياسات مجتمع آسيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *