أخبار الساعة، مجتمع

مطالب بحماية مقبرة تامنصورت من ممتهني الدجل والشعوذة والكلاب الضالة 

طالبت جمعية مؤازرة للأعمال الاجتماعية والصحية والبيئية، من والي جهة مراكش آسفي، لإعطاء تعليماته للسلطات المحلية بتامنصورت، من أجل التدخل لصون قدسية وكرامة الأموات.

وسجلت الجمعية المذكور، “استمرار الوضعية الكارثية” للمقبرة الوحيدة بمدينة تامنصورت، المتواجدة بالشطر السابع، “والتي يغيب فيها سور لحمايتها من الكلاب الضالة والممارسات الماضوية الغارقة في التخلف والرجعية بسبب الوضع القائم بها وغياب حارس ليلي لحمايتها”.

وأشارت الجمعية في مراسلتها إلى أن المقبرة، “تفتقد للماء بعد قطع التيار الكهربائي الخاص بالبئر الكائن بها، بالإضافة لغياب مرفق صحي وبيت تغسيل الأموات والإنارة العمومية مما يضطر معه السكان لاستعمال أضواء السيارات لإتمام عملية الدفن ليلا”.

وأضافت أن الفضاء المجاور لها، تحول لـ”استطبلات لربط الدواب والعربات وعمليات احتلال الفضاء المجاور لها بمواد البناء والآجور مما يحجب الرؤية عنها ويجعلها في وسط لا يعطي انطباعا كون المكان له قدسية ويصون كرامة الأموات”.

وطالبت الجمعية ذاتها، بضرورة “التدخل لتحرير محيط المقبرة من اسطبلات ربط الدواب واحتلال محيطها وتنقيته، وإتمام بناء السور، وتزويد المقبرة بباب حديدي لحمايتها من الكلاب الضالة وممتهني الدجل والشعوذة”.

كما دعت إلى توفير حارس ليلي لحماية المكان، وحل مشكل عداد الكهرباء لتوفير الماء بها مع تنصيب كاشفات ضوئية لإنارتها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *