آخر أخبار الرياضة، أخبار الساعة، العمق الرياضي، سياسة

بعد توقيفها عن العمل.. البقالي يتضامن مع مديرة مجلس السياحة بأكادير

أعلن البطل الأولمبي المغربي سفيان البقالي، عن تضامنه مع مديرة المجلس الجهوي للسياحة بأكادير أسماء أوبو، قرار توقيفها عن العمل إلى أجل غير محدد من طرف رئيس اللجنة المؤقتة لتسيير شؤون المجلس الجهوي المذكور، سعيد الصقلي، وذلك بعد عودتها مباشرة من مهمة في الديار الفرنسية.

وقال سفيان البقالي، في تدوينة نشرها على حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي، “انستغرام”: “السيدة أسماء مديرة المجلس الجهوي للسياحة بجهة سوس ماسة، تعرضت للظلم من أشخاص لا يرون العمل الذي تقوم به “.

وأضاف العداء المغربي، قائلا:” كلما قمت بزيارة لهذه المنطقة، إلا و تكون أوبو، هي السباقة للترحيب بي وبغيري الذين يشهدون لها بالتفاني في العمل و الاجتهاد بمدى حبها لعملها.”

وتابع ذات البطل العالمي في ذات المنشور فقال:” دائما عندما تكون ناجحًا فلابد من أن يأتي إليك أشخاص، يكمن دورهم هو التخريب”، معبرا عن تضامنه اللامشروط من أوبو أسماء الموقوفة عن العمل بقرار من “الرئيس المؤقت للمجلس الجهوي للسياحة بسوس ماسة يوم الإثنين الماضي.

وكان سعيد الصقلي، رئيس اللجنة المؤقتة لتسيير شؤون المجلس الجهوي للسياحة بأكادير، قد أصدر قرارا يقضي بتوقيف أسماء أوبو، من منصبها كمديرة للمجلس ذاته.

وأكدت أسماء أوبو، أنها توصلت بقرار توقيفها عن العمل إلى إشعار غير محدد عبر رسالة إلكترونية، من رئيس اللجنة المؤقتة المذكورة، بعدما تم منعها من ولوج مكتبها صباح الإثنين المنصرم، وبدون سابق إنذار.

وأوضحت، أوبو، أن توقيفها من العمل، جاء مباشرة بعد مشاركتها في معرض دولي للسياحة في الديار الفرنسية، في إطار تكليف من الرئيس السابق للمجلس الجهوي للسياحة بسوس ماسة رشيد دهماز.

وفي تصريحات صحفية، برر الصقلي، الذي تم تعيينه مؤخرا لرئاسة لجنة تدبير شؤون المجلس الجهوي للسياحة بأكادير إلى حين انتخاب رئيس جديد له،-برر- قراره بكون المدير الموقوفة عن العمل، قد تغيبت عن عملها لمدة أسبوع دون علمه، فضلا عن ارتكابها لباقة من الأخطاء المهنية.

إلى ذلك، انتقد مهنيون طريقة طرد أسماء أوبو وأسبابه، معتبرين أنها لا تليق بمجلس أصبح يسيرة، بصفة استثنائية لمرحلة مؤقتة، الصقلي، مشيرين إلى أن المجلس الحالي لم يحصل بعد على الوصل المؤقت منذ الجمع العام الذي انعقد قبل أسبوع.

من جهة أخرى، قال محام متخصص في قانون الشغل إن طريقة الطرد فيها تعسف وشطط ومخالفة صريحة للقانون، مضيفا أن المطرودة يمكنها في حالة اللجوء إلى القضاء أن تغرم المجلس الجهوي للسياحة مبالغ كبيرة.

ويشار إلى أن جريدة “العمق المغربي”، حاولت مرارا وتكرارا، التواصل مع رئيس اللجنة المؤقتة المذكورة، لأخذ وجهة نظره حول هذه القضية التي اثار الكثير من الجدل في صفوف المهتمين بالشأن المحلي لمدينة أكادير وعموم جهة سوس ماسة، إلا أن جميع محاولاتها باءت بالفشل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *