أدب وفنون

بنشهيدة ترد على اتهامها بالغرور.. وتصرح: تعرضت للعنصرية في بلدي (فيديو)

قالت الفنانة نفيسة بنشهيدة، إن الشهرة والإطراءات لا يجعلانها تتعامل مع الناس بغرور لأنها في الأخير إنسانة عادية تمارس أنشطتها اليومية مثل الجميع، مشيرة إلى أنها تشعر بذلك أثناء تواجدها أمام الكاميرة وتقمصها للأدوار فقط.

وأضافت بنشهيدة في حوار مع جريدة “العمق”، أنها وجدت صعوبة كبيرة في ولوج الساحة الفنية المغربية في بداياتها، حيث تعرضت “للعنصرية” بسبب رفض مشاركتها في “كاسينغ” مجموعة من الأعمال بدعوى أن ملامح وجهها أوروبية وبعيدة عن المرأة المغربية، لافتا إلى أنها لم تعد تعاني من ذلك حاليا بسبب انفتاح المجتمع على الثقافات الأخرى ومواقع التواصل الاجتماعي.

وحول ما إذا كان تقدم الممثلة في السن في المغرب يؤدي إلى تقلص عدد عروض عملها، أوضحت بنشهيدة أن الطبيعي والمعمول به في الدول الغربية هو أن تقدم الممثل في العمر يؤدي إلى كثرة الطلب عليه بسبب تراكم خبرته، وهو عكس ما يقع في المغرب، معبرة عن استيائها من النظرة العامة  للمرأة في المغرب بعد وصولها لسن الأربعين.

على المستوى الفني، لفتت الفنانة المغربية إلى أنها كانت سعيدة بالعرض الأول لفيلمها “Com Back” بالمهرجان الوطني للفيلم بطنجة، مشيرة إلى أنها جسدت فيه دول “الباتول” المرأة التي تكابد من أجل استرجاع ابنها “اسماعيل” الذي غادر بين عشية وضحاها إلى سوريا حيث تم تجنيده ضمن إحدى الجماعات المتطرفة.

وتابعت ذات المتحدثة، أن الدور الذي ضم العديد من مشاهد “الأكشن” تطلب منها مجهودا جسديا كبيرا، إلا أنها استعدت له جيدا وكانت سعيدة بأدائه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • مواطن
    منذ سنتين

    التفاهة في ابشع حللها هناك عالميين هوليوود بملامح منغوليا.....البحث عن البوز.