مجتمع

توظيفات مشبوهة تهز “ENCG سطات” والإدارة تؤجل مباراة إلى أجل غير مسمى

في ملف جديد هز جامعة الحسن الأول بسطات، وهذه المرة بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير التابعة للجامعة، ويتعلق الملف بتوظيفات مشبوهة، دفعت مدير المدرسة إلى تأجيل الامتحان الشفوي لمباراة توظيف أستاذ التعليم العالي مساعد التي كان مقررا إجراؤها بتاريخ 6 أكتوبر الجاري، إلى أجل غير مسمى.

وعلمت جريدة “العمق”، أن مدير المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بسطات، بعدما أوقف مسطرة الامتحان الشفوي الذي كان مقررا بعد يوم غد الخميس، باشر بفتح تحقيق إداري داخلي في قضية توظيفات مشبوهة تحوم حول مباراة توظيف أستاذ التعليم العالي مساعد بسلك الاقتصاد والتدبير.

وحسب مصادر الجريدة، فقد طالبت إدارة المدرسة من جميع اللجان المكلفة بتوظيف الأساتذة المساعدين، موافاتها بالجدول الانتقائي المطابق لشبكة التقييم الوزارية التوجيهية والذي يوضح ترتيب جميع المرشحين حسب الاستحقاق بدون أي استثناء، من المرتب الأول إلى المرتب الأخير، وذلك “تفعيلا للتوجيهات الوزارية في شأن مسطرة التوظيف الرامية إلى تعزيز مبدأ الشفافية المطلقة في التوظيف”.

وأشارت المصادر إلى أن  “ENCG” سطات، “تعيش حالة تخوف بعدما وصل هذا الملف إلى  وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار عبد اللطيف ميراوي”، والذي شدد في آخر زيارة له للمدرسة الجمعة الماضي “على أنه لن يتنازل عن معاقبة كل من تورط في ملف يسيء إلى الجامعة”.

من جهة آخرى، أوردت مصادر متطابقة، أن إدارة المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بسطات، شددت “على تقديم طلب الحصول على موافقة رئاسة الجامعة قبل القيام بأي عمل إضافي خارج المهمة الرسمية بالنسبة للأساتذة الباحثين داخل جامعة الحسن الأول، سواء أكان هذا العمل الإضافي يكتسي طبيعة التدريس خارج المؤسسة، أو الاستشارة، أو الخبرة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *