أخبار الساعة

تدشين مشاريع تنموية بالرشيدية بمناسبة عيد الاستقلال

تم اليوم الجمعة بإقليم الرشيدية، الاطلاع وإعطاء الانطلاقة لمشاريع وبرامج تنموية بغلاف استثماري إجمالي بلغ أزيد من 28 مليون و262 ألف درهم، وذلك بمناسبة تخليد الذكرى ال 61 لعيد الاستقلال المجيد.

وهكذا اطلع والي جهة درعة تافيلالت عامل إقليم الرشيدية، محمد فنيد، رفقة ممثلي المصالح الخارجية والأمنية والمنتخبين بالجماعة القروية شرفاء مدغرة، على تقدم الأشغال الخاصة بمشروع بناء منشأتين فنيتين.

ويندرج هذا المشروع، الذي سيتطلب إنجازه غلافا استثماريا قدره 14,5 مليون درهم، في إطار البرنامج الخاص بالسلامة الطرقية بالإقليم والمتعلق بتهيئة ملتقى الطرق بين الرشيدية وأرفود وبناء منشأتين فنيتين على الطريق الوطنية رقم 13.

ويهدف هذا البرنامج إلى الرفع من مستوى الخدمة المقدمة لمستعملي الطريق وضمان سلامة المرور وتحسين مستوى السلامة الطرقية.

وببلدية أرفود، اطلع والي جهة درعة- تافيلالت على برنامج إنجاز فضاءات لفائدة الباعة المتجولين بإقليم الرشيدية، وأعطى انطلاقة أشغال بناء الفضاء الخاص بمدينة أرفود.

ويهم هذا المشروع، الذي سيتطلب إنجازه غلافا استثماريا إجماليا بلغ 5 مليون و900 ألف درهم (الشطر الأول) بتمويل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، دوائر الرشيدية وتنجداد ومولاي علي الشريف وأرفود وفركلى العليا لفائدة ما مجموعه 849 بائعا متجولا.

وبمركز اوفوس، قام والي الجهة بإعطاء انطلاقة أشغال تأهيل هذا المركز على مستوى البنيات التحتية الطرقية والذي سيتطلب إنجازه غلافا ماليا بلغ أزيد من 7 ملايين و862 ألف درهم.