اقتصاد

اتفاق بين “اتصالات المغرب” والنقابات على رفع أجور مستخدمي الشركة بـ%10

وقعت شركة إدارة اتصالات المغرب والنقابات الثلاث الأكثر تمثيلا في الشركة، اتفاقا ينص على تحقيق عدد من المكاسب الجديدة لأطر ومستخدمي الشركة، على رأسها الزيادة في الأجور بنسبة 10 في المائة بأثر رجعي.

ووفق ما كشفته الجامعة المغربية للاتصالات التابعة للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، في بلاغ لها، فإن الاتفاق جاء عقب جلسة حوار بدعوة من إدارة الشركة، بحضور النقابات الثلاث الأكبر تمثيلية، وهي UNTM وFDT وCDT، يوم الجمعة المنصرم بالمقر الاجتماعي للشركة بالرباط.

وأوضح البلاغ الذي توصلت جريدة “العمق” بنسخة، أن الاتفاق ينص على زيادة عامة في الأجور بأثر رجعي ابتداء من فاتح يوليوز 2022 بنسبة 10%، على أن لا تقل هذه الزيادة عن 800 درهم خام للشهر، وإضافة خيار الانخراط بنسبة 10% للعاملين من أجل تحسين التقاعد التكميلي CIMR.

كما ينص الاتفاق على حذف صنفي التنفيذ والتنفيذ الممتاز من شبكة التصنيف، وترقية المستخدمين المعنيين إلى صنف الإشراف، مع الحفاظ على السلم الاجتماعي لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات، وفق المصدر ذاته.

وبحسب البلاغ، فإن رئيس مجلس الإدارة الجماعية للشركة، استمع إلى مطالب أخرى قدمتها النقابات، وأوصى بدراستها وتنزيلها على أحسن وجه، منها تحسين عملية الترقية بصفة عامة وإقرار ترقية استثنائية لكل العاملين الذين لم يغيروا التصنيف أو الوضعية الإدارية لسنوات عديدة.

ومن بين المطالب التي وعد رئيس المجلس بدراستها، يقول البلاغ، تعميم الاستفادة من الرصيد السنوي المخصص للاتصال الهاتفي والربط الشبكي وتيسير الولوج إلى خدمات الألياف البصرية لكافة العاملين بالمؤسسة.

وأشارت الجامعة المغربية للاتصالات إلى أنه الحوار الذي انعقد يوم الجمعة المنصرم، لم يعتمد سقف زمني محدد، مضيفة: “نأمل أن لا يتجاوز معدل المعمول به في المؤسسات القابلة للمقارنة على المستوى الوطني والدولي.

وفي هذا الإطار، ثمنت الجامعة هذا الاتفاق وهنأت الأسرة الاتصالاتية، والتمست من رئيس مجلس الإدارة الجماعية للشركة “الاستمرار على نهج هذا الحوار الجاد والمسؤول الذي من شأنه أن يعزز روابط الانتماء للمؤسسة ويقوي مشاعر الفخر والإحساس بالسلم والاستقرار لدى العاملين بها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *