أخبار الساعة، سياسة

هل تتخوف الجزائر من أن يخطف حضور الملك الأضواء منها في القمة العربية؟

أثار خبر حضور الملك محمد السادس وولي العهد للقمة العربية المقررة في الجزائر مطلع نونبر المقبل، الذي أوردته “جون أفريك” مخاوف جزائرية من أن يخطف الأضواء، ويُعتبر الحدث الأبرز في القمة.

وعممت مصلحة التواصل لدى الرئاسة الجزائرية، إخبارا على الصحافة المحلية تفيد بأن الرئيس عبد المجيد تبون يطلب عدم نقل المعلومات التي أوردتها “جون أفريك” حول مشاركة الملك محمد السادس في القمة العربية، وفقا لما نقله موقع “لوديسك” الناطق بالفرنسية.

وجاء في الإخبار الذي توصلت به الصحف الرسمية بالجزائر: “نشرت صحيفة أجنبية مقالا حول مشاركة ملك المغرب في القمة العربية بالجزائر، من فضلكم لا تنشروا محتوى هذا الخبر، حتى لا يعطى للموضوع أكبر من حجمه الطبيعي”.

فيما ذكرت صحيفة TSA الجزائرية، أن الضجة الإعلامية المحيطة بمشاركة الملك محمد السادس في القمة الجزائرية، الهدف منها جذب الأنظار، من عبد المجيد تبون والجزائر التي قامت بجهود كبيرة للم شمل العائلة العربية، وفقا تعبيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غزاوي
    منذ سنتين

    مجرد تساؤل. لماذا سيخطف الملك الأضواء في القمة العربية !!!؟؟؟ أكيد، لو يحضر الملك القمة العربية سيخطف جميع الأضواء ويُغيِب باقي الحضور، وستسعد الجزائر ليس بحضوره بل لهوانه وإهانته أمام العالم. لذلك وجهت له دعوة "بروتوكولية"، لحضور القمة العربية وليس لزيارتها، وغالب الظن أن ستفتح لطائرته أجوائها. وذلك ما ترغب الجزائر في إنجازه. لتثبب للعالم أن لا كرامة ولا جلالة لها عند ومع الجزائر، التي لفظته ورفضت توسلاته وولته دبرها، فيغيب عن كل القمم ويحضر قمتها، عسى أن يحظى باستقبال رئيسها، أو يجد من يشفع له بفتح الحدود أو تطبيع العلاقات معها.