آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

أحداث شغب “ديربي البيضاء”.. الأمن يوقف 46 متورطا بينهم 6 قاصرين

تمكنت مصالح ولاية أمن الدار البيضاء، أمس الأحد، من توقيف 46 شخصا، من بينهم 6 قاصرين، وذلك للاشتباه في تورطهم في ارتكاب أعمال العنف المرتبط بالشغب الرياضي والسكر العلني البين والسرقة والعنف في حق موظفين عموميين أثناء أداء واجبهم وإلحاق خسائر مادية بممتلكات الغير.

وكان المشتبه فيهم قد أقدموا، رفقة أشخاص آخرين، على ارتكاب أفعال تتعلق بالشغب الرياضي على هامش مباراة للبطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم بمدينة الدار البيضاء، وفق مصالح الأمن.

كما قاموا برشق القوات العمومية بالحجارة مما تسبب في إصابة أربعة شرطيين بجروح، وإلحاق خسائر مادية بأربعة سيارات خاصة، وذلك قبل أن يمكن التدخل الأمني المنجز على خلفية هذه الأحداث من توقيف ستة وأربعين شخصا من بين المشتبه فيهم.

وبحسب الأمن، فقد أسفرت عمليات الضبط والجس الوقائي المنجزة خلال هذا التدخل الأمني عن العثور بحوزة المشتبه فيهم عن 22 وحدة من الشهب الاصطناعية وعشر تذاكر مزورة.

وتم إيداع المشتبه فيهم الراشدين تحت تدبير الحراسة النظرية فيما تم الاحتفاظ بالموقوفين القاصرين تحت تدبير المراقبة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، فيما لازالت الأبحاث والتحريات جارية بغرض توقيف باقي المشاركين والمساهمين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وبعد انتهاء مباراة الجولة الخامسة من البطولة الوطنية لكرة القدم بين قطبي العاصمة الاقتصادية، شهدت الشوارع المحيطة بملعب محمد الخامس أحداثا لا رياضية بين محسوبين على جماهير الفريقين.

ورصدت مقاطع فيديو منتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي تبادل الرشق بالحجارة والضرب والمطاردات، بين جماهير محسوبة على الفريقين، استدعت تدخل رجال الأمن.

المباراة التي احتضنها المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، هي الأولى من نوعها بحضور الجمهور خلال “الديربي” منذ نحو 3 سنوات ونصف، بسبب جائحة فيروس “كورونا” والظروف الأمنية، حيث انتهى اللقاء بفوز الوداد بهدفين لواحد.

وبهذه النتيجة، رفع نادي الوداد الرياضي رصيده إلى 14 نقطة في صدارة ترتيب البطولة الوطنية لكرة القدم، فيما تجمد رصيد الرجاء الرياضي عند 6 نقاط في المركز 12.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *