مجتمع

الملك يعين 4 أعضاء في هيئة النزاهة ومحاربة الرشوة .. هذه أسماؤهم

أفاد بلاغ للديوان الملكي، أن الملك محمد السادس، تفضل بتعيين الأعضاء الأربعة للهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها، الذين يخول القانون المنظم لها للملك حق تعيينهم.

وأضاف البلاغ ذاته، أن هذه التعيينات الملكية تهدف إلى استكمال تركيبة هذه المؤسسة الوطنية، وتمكينها من النهوض بالمهام التي يخولها لها الدستور، لاسيما في مجالات تنفيذ سياسات محاربة الفساد، والمساهمة في تخليق الحياة العامة، وترسيخ مبادئ الحكامة الجيدة وثقافة المرفق العام وقيم المواطنة المسؤولة.

وجاء في بلاغ الديوان الملكي، أن هذه التعيينات “تأتي طبقا لأحكام الدستور والقانون الجديد المنظم لهذه الهيئة الدستورية الهامة، واعتبارا لما يتوفر عليه هؤلاء الأعضاء من تجربة وخبرة وكفاءة في مجال اختصاص الهيئة، ولما هو مشهود لهم به من تجرد وحياد واستقامة ونزاهة”.

ويتعلق الأمر بكل من عبد السلام العماني؛ ونادية عنوز؛ ودنيا بن عباس الطعارجي، وعبد الصمد صدوق. كما تفضل الملك يضيف البلاغ ذاته، ، بتعيين أحمد لعمومري، كاتبا عاما للهيئة.

يشار إلى أن الملك سبق أن عين بشير الراشدي، رئيسا لهذه الهيئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • احمد بن حمودة
    منذ شهر واحد

    تعليق هو لنا التقافي الله وفي جلالة الملك نصره االله والسلام

  • محمد
    منذ شهر واحد

    السلام عليكم متمنياتنا لهم بالتوفيق في مهامهم الجسيمة ، لكن لا سبيل للتواصل معهم، وهذا أمر غريب!!!

  • بوراس
    منذ شهر واحد

    حفظك الله من كل مكروه يا جلالة الملك وادام الله عليك بالصحة والعافية كنت دائما اتمنى أن تنصب ماءة او ماتين من الناس الشرفاء الدين يشطبون هاءلاء الفاسدين من هادا البلد الطيب

  • غير معروف
    منذ شهرين

    يجب ربط المسؤولية بالمحاسبة ولا يستثنى منها اي مواطن كيفما كان موقعه في المجتمع وبذلك تحارب الرشوى وتبذير المال العام والقضاء على قول ( باك صاحبي) .

  • Abdo
    منذ شهرين

    كمواطن مغربي لم أعد أثق في أي مسؤول مغربي مهما علا شأنه الكل يكذب وينهب والفقير هو من يدفع الثمن

  • زكرياء الحيمودي
    منذ 3 أشهر

    الله يحفظ ولا القوي ياكل ظعيف

  • Abouali
    منذ 3 أشهر

    الحل الوحيد لمحاربة الرشوة هو تبسيط المساطر ورقمنتها وكذلك والقطع مع النسخ المطابقة في البلديات والاكتفاء بالادلاء بنسخ عادية مع وجود الأصلية.

  • حميد
    منذ 3 أشهر

    وخا يعين كولومبو الناس ولفات الرشوة الموظفين وعامة الشعب يمقتون الرشوة لكن لايترددون بمد الرشوة لقضاء مصالحهم بحق أو بذون حق وكذلك الموظفون والمسؤولون عن تلك المصالح لايترددون في قبط الرشوة أو طلبها الغالبية عند الحديث في المقاهي يتذمر من هذه الآفة السامة لكن في الغد تجده أول من يعرض الرشوة لقضاء حاجته ذون إحترام حق الآخرين

  • عبد الله
    منذ 3 أشهر

    وماذا عن الملفات المقدمة من طرف المجلس الأعلى للحسابات ؟؟

  • مواطن مغربي
    منذ 3 أشهر

    ابدؤو في التحقيق عن مناجم ورمال وسمك المغرب لن تجرؤو عن الاعلان عن من يستولي عليها سحب قانون الإغتناء الغير المشروع من البرلمان فهي تخلق هيئة تسميها محاربة الرشوة و الفساد و لكن هي مؤسسة تتستر و تدافع عن الرشوة و الفساد و ما أكثر مثل هاته الهيئات و المجالس فلتبدأ الهيئة بالملفات الكبيرة والتحقيقات التي فتحت ولم تغلق ابدا، بالاضافة ان المواطن له الحق في الخبر والمتابعة المفسدون في هذا البلد معروفون يعرف بعضهم بعضا و يساعد بعضهم بعضا و يؤازر بعضهم بعضا و ينصح بعضهم بعضا و يحذر بعضهم بعضا … منهم الصغار و المتوسطون و الكبار او القروش اصحاب الكروش و منهم المبتدئون و متوسطوا الخبرة ثم الخبراء الذين لهم تاريخ و نفوذ و منهم و منهم …