سياسة

بعد اعتراف البوليساريو بجـ.ـرائمها ضد الصحراويين.. متضررون يطالبون بتدخل دولي

أفادت صحيفة لاراثون الإسبانية بأن ضحايا عصابة البوليساريو الذين يبلغ عددهم الآلاف بين المعذبين والمختفين والقتلى، يطالبون بتدخل دولي للتحقيق في الانتهاكات التي تعرضوا لها على يد أفراد العصابة وتحديد المسؤوليات.

جاء ذلك بعد اعتراف زعيم البوليساريو ابراهيم غالي يوم 12 أكتوبر الجاري بارتكاب جرائم ضد الصحراويين بتندوف، حيث أعلن الشروع العملي في مسار جبر الضرر الخاص بالضحايا من الصحراويين المتضررين من أخطاء ارتكبت بحقهم في مراحل ماضية، وفق تعبير غالي.

وقالت صحيفة لاراثون إن مطالب المتضررين جاءت بعد أن عبرت البوليساريو عبرت عن “إرادتها الصادقة، من أجل استحضار روح المسؤولية والحاجة الملحة لإنهاء المهام العالقة وطي هذه الصفحة المؤلمة”.

وأضاف المصدر ذاته أنه في الوقت الذي لم يوضح غالي كيفية تنفيذ هذا القرار، توصلت بعدد الضحايا من الجمعية الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان التي تتوفر على اللائحة الكاملة، حيث بلغ عدد الناجين من التعذيب 357 شخصا؛ فيما اختفى حوالي 100 شخص، وقتل 189 شخصا.

وقالت الصحيفة الإسبانية إن قرار البوليساريو مرتبط بالاضطرابات الداخلية المتزايدة ضد إبراهيم غالي، والتي اناشرت في عدد من وسائل الإعلام، دون التقليل من شأن الدور الذي قد تلعبه الجزائر في هذه القضية برمتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *