سياسة

الحكومة تلمح لإمكانية إلغاء الطوارئ الصحية بنهاية نونبر المقبل

لمح الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، الخميس، إلى إمكانية إلغاء حالة الطوارئ الصحية بالمغرب، بنهاية شهر نونبر المقبل.

وأوضح بايتاس، أن النقاش حول إلغاء أو الإبقاء على حالة الطوارئ الصحية كان حاضرا في اجتماع مجلس الحكومة اليوم الخميس، مضيفا أنه النقاش كان حول كيف يمكن توقيف هذه المراسيم في المستقبل.

وأضاف المسؤول الحكومي في الندوة الصحفية التي أعقبت الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومي، متسائلا: “هل نحن في اليوم في منأى عن الأزمات والانتكاسات الوبائية التي يمكن أن تقع؟”.

وتابع قائلا: “بلادنا في تحسن مستمر، ولكن النقاش اليوم هو كيف يمكن توقيف هذه المراسيم في المستقبل، وما إذا كانت الحاجة لا قدر الله أن تتم الاستعانة بها من جديد”، قبل أن يشير إلى أنه ي نهاية الشهر المقبل قد تكون هناك تطورات تذهب في اتجاه الإلغاء.

يشار إلى أن الحكومة قررت، اليوم الخميس، خلال مجلسها الأسبوعي، تمديد مدة سريان حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني، شهر إضافيا، ابتداء من 31 أكتوبر إلى غاية 30 نونبر 2022، وذلك بكافة أرجاء التراب الوطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • KAMAL
    منذ سنتين

    الحكومة المحكومة لن تلغي حالة الطوارئ إلا أن يرث الله الأرض ومن عليها…. لأنها ببساطة تخدم مصالحهم كلهم!!! واش كاينة بعدا شي حالة الطوارئ؟ ما نراه ونقرؤه في الصحافة لا علاقة له بما يقع على ارض الواقع. ببساطة، الحكومة الفاشلة تريد قهر المواطن واستعباده ،وتفقيره ،وتخويفه،واستحماره، لكي تخدم مصالحها، الحكومة المحكومة، ما ذا قدمت وتقدم وستقدم للمواطن؟لا شيء عوض تدارس مواضيع واجراءات ملموسة تهم المواطن كغلاء المعيشة يتدارسون الطوارء الصحية