أخبار الساعة، مجتمع

رئيس جماعة مولاي بوعزة يضع حاوية ممتلئة بالأزبال أمام منازل سكنية.. والسلطة تتدخل (صور)

أقدم رئيس جماعة مولاي بوعزة بإقليم خنيفرة، اليوم الأربعاء، على وضع حاوية مهترئة وممتلئة بالأزبال، بمحاذاة منازل سكنية، وقام بقطع الطريق عن طريق اعتراض آلية تابعة للجماعة للطريق المؤدية لحي سكني، وهو ما دفع السلطات إلى التدخل.

وبعد احتجاج السكان، دخل رئيس الجماعة في مشاداة كلامية معهم، بحسب ما أظهرته مقاطع فيديو اطلعت عليها جريدة “العمق”، قبل أن تتدخل السلطات ممثلة في قائد المنطقة، لتهدئة الأوضاع، خاصة أن اليوم يتزامن مع السوق الأسبوعي بالمنطقة.

ورغم حضور قائد القيادة، رفض رئيس الجماعة “إ.م” تحريك شاحنة الجماعة من الطريق، وهو ما دفع القائد إلى التدخل من أجل تحريك الشاحنة وإزاحة حاوية الأزبال من الحي السكني.

وفي الوقت الذي لا يُعرف فيه سبب هذه الخطوة، قال سكان بالحي المعني، إن رئيس الجماعة أقدم على هذه الممارسة الغريبة انتقاما من الساكنة، مشيرين إلى أن المنزل المقابل لحاوية الأزبال يعود لنائبة رئيس الجماعة.

واعتبر سكان الحي أن ما أقدم عليه رئيس الجماعة “تطور غير مسبوقة وتصرف لاأخلاقي”، محذرين من الأخطار التي قد تنجم عن الواقعة جراء انتشار الروائح الكريهة، خاصة في ظل تفشي مرض جلدي في صفوف التلاميذ يرجع سببه إلى انتشار النفايات بالمنطقة، حسب قولهم.

يأتي ذلك بعدما قررت الأمانة العامة لحزب الحركة الشعبية التي ينتمي إليها رئيس الجماعة المذكور، تجميد عضويته في الحزب، أمس الثلاثاء، وإحالة ملفه على الأجهزة المختصة في الحزب لاتخاذ القرار المناسب.

يُشار إلى أن رئيس جماعـة مولاي بوعزة سبق أن أدين بأربعـة أشهر حبسا موقوفة التنفيذ وغرامة مالية قدرها 20 ألف درهم، وذلك بتهمـة “الضرب والجرح بواسطـة سلاح ”الماكراك”.

كما لا يزال المعني بالأمر متابعا في حالة سراح ضمن ملف آخر متعلق بشبهة “السب والقدف والتحرش الجنسي والاتجار في البشر”، حيث أطلق سراحه بكفالة مالية بلغت 20 ألف درهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *