أخبار الساعة، سياسة

رفاق منيب يطالبون بتوفير الشغل لوضع حد لمآسي قوارب الموت

طالب الحزب الاشتراكي الموحد بقصبة تادلة بنهج سياسة ترمي إلى إنعاش الشغل والحد من البطالة حتى لا تتكرر مآسي قوارب الموت، وخلق فرص شغل قارة وعدم اعتبار برنامج أوراش بديلا.

وقال الحزب إن “المواطن بالمنطقة يعيش أزمة خانقة دون أي تدخل من طرف الدولة للتخفيف من هذه الأزمة المستمرة والتي تزداد سوءا بسبب الفساد وسوء التدبير والغلاء والجفاف والبطالة، بالرغم من مؤهلات المنطقة الغنية بثرواتها المتعددة”.

وأشار رفاق منيب في بيان توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه إلى أن بعض الجهات تستغل عوز المواطنات والمواطنين للمتاجرة بفقرهم في ظل رداءة أو انعدام الخدمات العمومية المقدمة في مجال الصحة والتعليم.

ووقف البيان على الأزمة البيئية “المتدهورة” بالمدينة والمنطقة نتيجة حبس نهر أم الربيع، ما يتسبب في انبعاث روائح كريهة خصوصا بالأحياء المجاورة للنهر،  والتي تنضاف إلى روائح مطرح النفايات الذي يعرف بدوره سوء التدبير، داعيا إلى وضع حد للتدهور البيئي بتسريع إنجاز محطة تصفية المياه العادمة وإيجاد حل نهائي لمشكل مطرح النفايات وتأهيل ضفاف نهر أم الربيع.

واستنكرت الهيئة ذاتها عدم زيادة مؤسسات تعليمية بجميع الأسلاك يراعى فيها التوزيع الجغرافي والتوسع العمراني للمدينة وتجويد العرض التربوي وتجنب التعثرات بداية كل موسم دراسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *