سياسة

الطالبي ورئيسة برلمان سلوفينيا يؤكدان أهمية إيجاد حل واقعي لقضية الصحراء

أكد كل من رئيس مجلس النواب رشيد الطالبي العلمي، ورئيسة الجمعية الوطنية بجمهورية سلوفينيا أورشكا كلاكوشار زوبانشيش، أهمية إيجاد حل سياسي وواقعي وقائم على أساس التوافق لقضية الصحراء، كما جاء في قرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة.

وأشاد الجانبان، خلال لقاء جمعهما بمقر مجلس النواب بالرباط، الإثنين، بجودة العلاقات الثنائية بين المملكة المغربية وجمهورية سلوفينيا، حسب ما أفاد بلاغ لمجلس النواب.

وأكد الجانبان على الدور الهام الذي تضطلع به المؤسستان التشريعيتان في الدفع بالعلاقات الثنائية بين البلدين، اللذين يحتفلان هذه السنة بالذكرى الثلاثين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما.

وشدد الجانبان على أهمية التوقيع على مذكرة تفاهم بين مجلس النواب بالمملكة المغربية والجمعية الوطنية بجمهورية سلوفينيا، والتي ستشكل لبنة أساسية في توطيد العلاقات البرلمانية الثنائية في مختلف المجالات وتعزيز الحوار وتبادل الآراء ووجهات النظر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك على المستوى الإقليمي والدولي.

وباعتبار المغرب شريكا أساسيا للاتحاد الأوروبي وفاعلا مهما على مستوى القارة الإفريقية وحوض البحر الأبيض المتوسط، أكد الجانبان على أهمية تقوية الشراكات الرامية لتعزيز التفاهم المشترك، والاستقرار والتنمية الاقتصادية، يضيف المصدر ذاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *