مجتمع

“العنف” يهز الجامعة من جديد.. اعتداء على فصيل إسلامي يخلف إصابات بالقنيطرة

أعلن فصيل طلبة العدل والإحسان تعرضه لهجوم من طرف فصيل الطلبة القاعديين بالحي الجامعي بالقنيطرة، مما خلف إصابات في أعضائه نقلوا على إثرها للمستشفى، فيما ظهر أعضاء الفصيل اليساري في بث مباشر على صفحات فيسبوك يحشدون الطلبة لمواجهة ما أسموه “الإنزال الظلامي لكسر إضراب طلبة جامعة ابن طفيل”.

وأعلن الفصيل الإسلامي عبر صفحته على موقع “فيسبوك” في منشور بعد منتصف ليلة الأربعاء – الخميس أن أعضاءه بالحي الجامعي بالقنيطرة تعرضوا الهجوم أثناء تنظيمهم ل”حلقة تعريفية بالفصيل بمناسبة الذكرى الأربعين لتأسيس جماعة العدل والإحسان”.

وتابع “وقد خلف هذا الاعتداء الغادر الذي تم بواسطة الحجارة والعصي، عددا من الإصابات والجروح استدعت نقل المصابين إلى المستشفى على وجه السرعة لتلقي العلاجا ت الأولية”، وعزز المنشور بصور لأربعة شبان ذكور تعرضوا لكدمات على مستوى الوجه وجرح في الرأس، متهما فصيل “القاعديين الممانعين” ، بالإقدام على “استفزاز والمضايقة” الطلبة والطالبات بشكل يومي منذ أسبوعين.

بالمقابل نشرت صفحة تابعة للفصيل اليساري تحمل اسم “الاتحاد الوطني لطلبة المغرب موقع القنيطرة”، مقاطع فيديو صورت بالبث المباشر لمسيرة من داخل الحي الجامعي بالقنيطرة يشارك فيها بضعة عشرات الطلبة يرددون شعارات من قبيل “إنزالات مشبوهة.. الطلبة تيرفضوها” و”الخوانجي إرحل” و”اغتيال بن عيسى جريمة سياسية.. دبرها النظام ونفذها الظلام”، وشعارات أخرى تحرض ضد الدولة وضد الفصائل المخالفة للتيار القاعدي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *