أخبار الساعة

طقس بارد مع تكون صقيع غدا الأحد

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الأحد، أن يبقى الطقس باردا فوق المرتفعات والمنطقة الشرقية، مع تكون صقيع خلال الليل والصباح.

وستتشكل بعض السحب المنخفضة صباحا وليلا فوق شمال السواحل الجنوبية، هذا فضلا عن مرور سحب عليا فوق شمال البلاد وأجواء مشمسة على العموم بباقي ربوع المملكة. وستهب الرياح معتدلة من القطاع الشرقي بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشرقي وأحيانا من الجنوب بالجنوب الشرقي للبلاد، وستهب من القطاع الشمالي في معظمها بباقي الأنحاء الأخرى، مع هبوب زوابع رملية محلية بالأقاليم الجنوبية. وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين صفر و05 درجات بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية، وما بين 05 و 10 درجات بالجنوب الشرقي، والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 10 و 15 درجة بالسواحل ومنطقة طنجة واللوكوس والغرب والشاوية وعبدة وشياظمة وسوس وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، وما بين 15 و19 درجة بباقي الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 10 و15 درجة بمرتفعات الأطلس وجنوب المنطقة الشرقية، وما بين 15 و20 درجة بالريف وشمال المنطقة الشرقية والساحل المتوسطي، وما بين 20 و 25 درجة بالسهول الواقعة غرب الأطلس والجنوب الشرقي، وستكون ما بين 25 و30 درجة بداخل سوس والأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا الى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز وعلى طول الساحل الاطلسي.