سياسة

تحضيرا للمؤتمر الاندماجي.. “الطليعة” يراهن على إنجاح “وحدة اليسار”

عقد حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي، مجلسه الوطني في دورته السادسة، أمس السبت 3 دجنبر 2022، بقاعة نادي المحامين بالرباط، تحت شعار: “مواصلة النضال من أجل التغيير الديمقراطي الجذري وبناء المجتمع الاشتراكي”.

وقدم الكاتب العام لحزب الطليعة، علي بوطوالة، تقرير الكتابة الوطنية الذي خصص لاستعراض المحطات التي قطعها العمل الوحدوي لمكونات فيدرالية اليسار في سياق دولي وجهوي ووطني مضطرب، تحضيرا للمؤتمر الاندماجي المقرر عقده أيام 16 و17 و18 دجنبر 2022 ببوزنيقة.

وناقش أعضاء مجلس حزب الطليعة، نتائج اللجنة التحضيرية، وكل جوانب المشروع الاندماجي، وتقديم أفكار واقتراحات جديدة لإغناء مشاريع الأوراق المنجزة من طرف اللجن الموضوعاتية، وتوفير شروط نجاح المشروع الاندماجي.

وصادق المجلس الوطني لحزب الطليعة، على قرار اللجنة المركزية الخاص بعقد المؤتمر الاستثنائي، المقرر يوم الجمعة 16 دجنبر بالمركز الدولي للشباب ببوزنيقة، والمصادقة على تقرير الكتابة الوطنية المقدم للمجلس، وعلى مقترح اللائحة الداخلية المتعلقة بالمؤتمر الاستثنائي.

كما صادق حزب الطليعة، على مشاريع الأوراق المنجزة من طرف اللجن الموضوعاتية المنبثقة عن اللجنة التحضيرية للمؤتمر الاندماجي، مع التوصية بإغنائها بالتعديلات والاقتراحات المقدمة في اجتماع المجلس، أو من طرف التنظيمات المحلية للفيدرالية، قبل انعقاد المؤتمر الاندماجي.

وأكد المجلس الوطني للطليعة، على أن المشروع المجتمعي لفيدرالية اليسار، “يهدف لبناء مجتمع ديمقراطي واشتراكي كفيل بتحقيق تطلعات الشعب المغربي في الحرية والكرامة والمساوة والعدالة الاجتماعية، وأن خطها السياسي هو الخط النضالي الديمقراطي الجماهيري، الهادف لبناء الدولة الوطنية الديموقراطية، بعد إنجاز تغيير ديمقراطي حقيقي يكرس السيادة الشعبية، وفصلا فعليا للسلط، وتداولا سلميا على السلطة، من خلال انتخابات غير متحكم فيها أو مطعون في نزاهتها”.

وجدد المجلس، “مطالبته بإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين والصحفيين والمدونين والشروع في محاربة فعلية للفساد وتلبية مطالب الشغيلة المغربية ومركزياتها النقابية”.مع تأكيده على “مركزية القضية الفلسطينية في برنامج الفيدرالية في مواجهة التطبيع، كقضية وطنية للشعب المغربي، حتى التحرير وبناء الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *