سياسة

الأغلبية “تنقلب” على عمدة طنجة وتتفق مع المعارضة على مراسلة الوالي

رفعت خمس أحزاب من المعارضة والأغلبية بجماعة طنجة، أمس الإثنين، ملتمسا إلى والي جهة الشمال، محمد امهيدية، من أجل التدخل لـ”تصحيح تسيير العمدة منير الليموري لجماعة طنجة”.

وكشفت مصادر خاصة لجريدة “العمق”، أن كل من أحزاب التجمع الوطني للأحرار والاستقلال والاتحاد الدستوري والحركة الشعبية والاتحاد الاشتراكي، وجهة مراسلة إلى والي الجهة، من أجل التدخل لوقف “الإنفراد في القرارات، خاصة تلك المتعلقة بمصالح الشارع الطنجاوي”.

ووقع الملتمس كل من النائب الأول لعمدة طنجة، التجمعي محمد الغيلاني، ورضوان الزين رئيس فريق الاتحاد الدستوري، والحركي محمد الشرقاوي رئيس مقاطعة طنجة المدينة، والاستقلالي محمد الحمامي رئيس مقاطعة بني مكادة عن، ويوسف بنجلون عن حزب الاتحاد الاشتراكي.

وبحسب المصدر ذاته، فإن هذا التحرك المشترك من الأغلبية والمعارضة، جاء بسبب ثعدم إشراك العمدة الليموري لأغلبيته في اتخاذ القرارات المهمة التي خص المدينة”.

نفس الأحزاب سجلت في ملتمسها “عجز رئيس مجلس جماعة طنجة، خلال الدورات السابقة للمجلس، على جمع أغلبيته بالطريقة العادية”.

وأشار الملتمس إلى أن “الأحزاب المشكلة للأغلبية والمعارضة يقررون من ذاتهم، جمع النصاب القانوني، من أجل تمرير المقرارات والاتفاقيات التي يرونها في مصلحة المدينة، رغم عدم اتفاقهم مع رئيس المجلس”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *