أخبار الساعة، مجتمع

بعد تطوان.. مصرع سيدة حامل جرفتها السيول بضواحي شفشاون

عثرت سلطات إقليم شفشاون، مساء اليوم الخميس، على جثة سيدة حامل جرفتها السيول صباح أمس الأربعاء، بدوار بني زيد جماعة باب تازة بإقليم شفشاون.

وبحسب مصادر محلية، فإن السيدة الحامل جرفتها السيول بدوار بني زيد، أثناء التساقطات المطرية الغزيرة التي يعرفها الإقليم، لتنطلق عمليات البحث لانتشال جثتها منذ أمس.

وأضافت المصادر ذاتها، أنه تم العثور على جثة الراحلة تحت بقنطرة بمدخل دوار بني زيد، وذلك بمحاذاة الطريق الوطنية بالقرب من مركز دردارة، ليتم نقل الجثة إلى مستودع الأموات بالمستشفى الإقليمي شفشاون.

وأشارت المصادر المحلية، إلى أن السيدة الراحلة كانت حامل في شهرها التاسع، وخلفت وراءها أربعة أبناء.

يأتي ذلك بعد واقعة مماثلة شهدها إقليم تطوان، الأحد المنصرم، حين جرفت إحدى الوديان بجماعة جبل الحبيب، أستاذة كانت في طريقها إلى منزلها بالمنطقة، فيما تمكنت شقيقتها من النجاة.

ويتعلق الأمر بأستاذة في عقدها الثالث، كانت تعمل قد حياتها أستاذة بمجموعة مدارس “اكوارت” بطنجة، حيث تمكنت الوقاية المدنية من انتشال جثتها ونقلها لمستودع الأموات بمستشفى “سانية الرمل” بتطوان.

وتعيش جهة طنجة تطوان الحسيمة، على وقع أمطار غزيرة خلال الأيام الجارية، وسط مخاوف من حدوث سيول وفيضانات، على غرار ما وقع في طنجة خلال اليومين الماضيين.

واستنفرت سلطات الجهة مصالحها من أجل التدخل الاستباقي لتفادي وقوع أي مآسي مرتبطة بالتساقطات الغزيرة، فيما تقرر توقيف الدراسة جزئيا حسب المناطق.

وتصدر إقليم شفشاون مقاييس التساقطات المطرية المسجلة بالمملكة، خلال الـ24 ساعة الماضية، وفق المديرية العامة للأرصاد الجوية، وذلك بـ101 ملم، يليه إقليم تطوان بـ66 ملم، ثم العرائش بـ65 ملم، والدار البيضاء بـ61 ملم، وطنجة بـ56 ملم.

وفي أحدث نشرة إنذارية، أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأنه من المرتقب نزول أمطار قوية أحيانا رعدية بكل من شفشاون وتاونات وتطوان والحسيمة ووزان وصفرو وإفران وتازة وبني ملال وخنيفرة (من 30 إلى 70 ملم)، وكذا بالعرائش والفحص-أنجرة وطنجة وأصيلة والقنيطرة (من 20 إلى 40 ملم).

كما يُتوقع تسجيل هبات رياح قوية نسبيا (من 50 إلى 70 كلم في الساعة) بالسايس والريف والأطلسين الكبير والمتوسط وشرق المملكة، وذلك ابتداء من منتصف نهار الخميس إلى غاية منتصف نهار الجمعة.

* الصورة من الأرشيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *