سياسة

مستشارو “أغنى مقاطعة” بالبيضاء يطالبون بالتحقيق في طريقة صرف منحة لجمعية

رئيسة مقاطعة سيدي بليوط كنزة الشرايبي

طالب أعضاء مجلس مقاطعة سيدي بليوط بالدار البيضاء، في مراسلات موجهة إلى المفتشية العامة لوزارة الداخلية وإلى المجلس الجهوي للحسابات، “بفتح تحقيق في صرف مبلغ 119700,00 درهم دون تقديم أي خدمة للمقاطعة”.

وسجلت المراسلات التي تتوفر جريدة “العمق” على نسخ منها، أن المبلغ المذكور “تم لفائدة إحدى الجمعيات على أساس نقل الأطفال المستفيدين إلى مخيم نواحي مدينة أزرو انطلاقا من مدينة الدار البيضاء، وعبر الحافلات، حيث عوض ذلك، تم نقل الأطفال عبر القطار إلى مدينة مكناس، ومن ثم استعمال النقل التكميلي الذي تضعه الوزارة الوصية رهن إشارة كل الجمعيات المستفيدة من المخيمات الصيفية”.

وأشار الأعضاء في مراسلاتهم، الموجهة إلى المفتشية العامة وإلى المجلس الجهوي للحسابات، أن هذه النقطة قد “أثيرت من طرف مجموعة من الأعضاء خلال اجتماع اللجان وكذلك، خلال اجتماع المجلس يوم 2022-09-27 في دورته العادية لشهر شتنبر”.

إلى ذلك، انتقد مجموعة من أعضاء مجلس مقاطعة سيدي بليوط طريقة تدبير الرئيسة لشؤون المجلس، مشيرين في تصريحات متفرقة لجريدة “العمق” إلى أنها تقوم بتسيير المقاطعة بشكل انفرادي، كما ترفض التجاوب مطالبهم الخاصة بإدراج بعض النقط في جدول أعمال المجلس، وفق تعبيرهم.

يشار إلى أن أعضاء مجلس مقاطعة سيدي بليوط، سبق لهم أن طالبوا بعقد دورة استثنائية، نهاية أكتوبر 2022، لمناقشة “إدخال تعديل على النظام الداخلي للمجلس، خاصة المواد 16 و 27..، وكذا وضع برنامج العمل لسنة 2023”.

هذا، وحاولت جريدة “العمق” التواصل مع الرئيسة لأخذ وجهة نظرها في الموضوع، إلا أنها لم تتفاعل رغم الاتصال بها هاتفيا وإطلاعها على فحوى الموضوع عبر تطبيق التراسل الفوري “وتساب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *