أخبار الساعة، مجتمع

نقابة بالفقيه بنصالح تسجل اختلالات بجماعة “مبديع” وتطالب بحماية الموظفين

وقف المكتب المحلي للجماعات الترابية والتدبير المفوض المنضوي تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالفقيه بن صالح على عدة “اختلالات”، مشيرا إلى أنه منذ تولي هذا المجلس تدبير جماعة الفقيه بنصالح بعد الانتخابات الأخيرة، طفت على السطح مجموعة من السلوكات “الرعناء”.

وفي هذا السياق، أشار المكتب النقابي إلى “تطاول أحد المحسوبين” على مجلس الذي يرأسه محمد مبديع على الموظفين و”الإساءة” إليهم كلما أتيحت له الفرصة، سواء أثناء انعقاد دورات المجلس أو خلال انعقاد اجتماعات اللجن الدائمة للمجلس أو خلال تواجده داخل الوحدات الإدارية بالجماعة، وكذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وندد بيان للنقابة ذاتها بما قام به المعني بالأمر من خلال “إضراره بأخلاقيات المرفق العمومي، والمس بالسلامة المعنوية للموظفين عبر استعمال أسلوب منحط مملوء بعبارات الإهانة في حق الموظفين، وما تقدم به من سلوكات لا تمت بصلة إلى أساليب وأدوات التسيير والتدبير الإداري الحديث والحكامة الجيدة”.

ودعت النقابة إلى وضع حد لتصرفات المستشار المعني، الذي “يتدخل في تسيير مسار الموظفين وحياتهم المهنية وممارسة إدارة الموارد البشرية من خلال فرض الرقابة الإدارية عليهم ومتابعة كشوف الحضور والغياب وتوجيه الأوامر لهم، ويتدخل في جميع شؤونهم رغم أنها ليست من صلاحياته، وأصبح لا يفارق مقر الجماعة، وقاطن بمصلحة الأشغال الجماعية”.

وطالبت النقابة بتدخل الرئيس وعامل الإقليم لصون كرامة الموظف للحد والتصدي لهذه التصرفات التي وصفت بـ”اللامسؤولة” للعضو الجماعي المعني، وحماية الموظفين من كل أشكال التشهير والإساءة التي يتعرضون إليها من طرفه، وفق تعبير المصدر.

وطالبت الهيئة ذاتها باتخاذ الإجراءات القانونية في حق العضو المعني بالأمر لكونه خرق المقتضيات القانونية المؤطرة لعلاقة الموظفين الجماعيين بالمنتخبين، وفي مقدمتها المواد 66 و96 و103 من القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *