سياسة

بوريطة يلتقي بوريل ويؤكد حرص المغرب على تعزيز شراكته مع الاتحاد الأوروبي

قال وزير الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، إن المغرب والاتحاد الأوروبي تجمعهما مصالح مشتركة ويتقاسمان العديد من الرؤى والقيم.

وأضاف بوريطة خلال لقاء صحفي، اليوم الخميس بالرباط، مع جوزيب بوريل، الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية، أن المغرب يعمل على تعزيز شراكاته مع الاتحاد الأوروبي على شتى الأصعدة.

وأكد بوريطة على المكانة المهمة التي يحظى بها الاتحاد الأوروبي، مضيفا أن المغرب بدوره يهدف إلى تحقيق نقلة نوعية لشراكاته مع مختلف دول العالم.

وأضاف أن الاتحاد الأوروبي يمثل شريكا استراتيجيا بالنسبة إلى المغرب، مشيرا في الوقت ذاته إلى العلاقات الديبلوماسية المستمرة بين المغرب والاتحاد الأوروبي، والفرص التي يحظى بها المغرب لتعزيز هاته الشراكة تبعا لموقعه الجغرافي.

كما أشار وزير الخارجية إلى وجود إشكالات قضائية وبرلمانية تعرفها الشراكة الاستراتيجية المغربية الأوروبية.

من جانبه، أكد جوزيب بوريل، على أهمية الشراكة التجارية والاستثمارات التجارية التي تجمع الاتحاد الأوروبي والمملكة المغربية.

وكان جوزيب بوريل قد وصل اليوم في زيارة رسمية إلى المغرب، التقى خلالها رئيس الحكومة عزيز أخنوش، وبعده وزير الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة.

وأعلنت المفوضية الأوروبية في وقت سابق، أن زيارة جوزيب بوريل، الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، ونائب رئيس المفوضية الأوروبية، ستستمر يومي الخميس والجمعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *