أخبار الساعة

كوب22: دار المغرب للصحافة فضاء مفتوح لتيسير مهام رجال الإعلام

يقدم فضاء “دار المغرب للصحافة ” المتواجد في المنطقة الخضراء بقرية قمة المناخ (كوب 22 )، خدمات إعلامية عديدة لنساء ورجال الصحافة من مختلف دول العالم، وذلك تيسيرا لمهمتهم في إطار تغطية فعاليات هذا الحدث العالمي الذي تتواصل أشغاله بمدينة مراكش الى غاية 18 نونبر الجاري.

ويضم جناح “دار المغرب للصحافة” المجهز بأحدث الوسائل التكنولوجية في مجال الإعلام السمعي البصري، استوديوهات تبث من خلالها عدة إذاعات، إلى جانب استوديو مفتوح سيحتضن حوارات صحفية وسيقوم بتنشيط فقراته صحفيون من الولايات المتحدة الأمريكية إلى جانب صحفيين مغاربة، فضلا عن كشك للصحف والمجلات.

كما يتوفر هذا الفضاء الذي تزين جدرانه عناوين جرائد ورقية وإلكترونية وقنوات وإذاعات من داخل المغرب وعدد من بلدان العالم، على أجهزة تلفاز تقوم بنقل وقائع الندوات ب”المنطقة الخضراء” وأيضا “المنطقة الزرقاء”، مما يتيح متابعة فعاليات المؤتمر عن قرب وبالمباشر.

وستحتضن قاعة الندوات التي تتوسط هذا الفضاء والتي تتسع ل 40 شخصا، لقاءات لجمعيات غير ربحية وأخرى للجنة المشرفة على كوب 22 الى جانب الشركاء الرسميين في المؤتمر. وستغني هذه الفعاليات النقاش والحوار وتمكن مختلف الشركاء من التداول في مختلف المواضيع المتعلقة بالمناخ والبيئة والحلول المقدمة والمبادرات في مجال مكافحة تغير المناخ. وتعقد فعاليات (كوب 22) بعد دخول اتفاق باريس التاريخي بشأن المناخ حيز التنفيذ يوم الجمعة الماضي.

وتناقش هذه القمة العالمية قضايا متعددة تتعلق بالفلاحة والأمن الغذائي والمستوطنات البشرية والطاقات والغابات والصناعة والأعمال والمحيطات والنقل والماء.

وتعرف القمة التي يحتضنها موقع باب إيغلي التاريخي بمراكش، مشاركة 20 ألف مندوب من أزيد من 196 دولة، فضلا عن حوالي 30 ألف مشارك من هيئات المجتمع المدني.