أخبار الساعة، سياسة

غياب النائب الأول لجماعة بركان لأزيد من سنة يثير جدلا.. والرئيس: يقوم بمهامه خارج الدورات

أثار استمرار غياب النائب الأول لرئيس الجماعة الحضرية لبركان، و3 مستشارين آخرين بالجماعة نفسها، عن دورات المجلس الجماعي، جدلا واسعا، بعد استمر الغياب لأزيد من سنة.

وأمام هذا الغياب، تساءل مواطنون عن أسباب عدم تفعيل رئيس المجلس الجماعي لبركان، للمادة 67 من القانون التنظيمي للجماعات 113-14، التي تعتبر حضور أعضاء مجلس الجماعة لدورات المجلس أمرا إجباريا.

وتنص المادة ذاتها أن كل عضو من أعضاء مجلس الجماعة لم يلب الاستدعاء لحضور ثلاث دورات متتالية، أو خمس دورات بصفة متقطعة، دون مبرر يقبله المجلس، يعتبر مقالا بحكم القانون، ويجتمع المجلس لمعاينة هذه الإقالة.

وفي هذا الصدد، قال محمد الإبراهيمي، رئيس المجلس الجماعي لبركان، إن النائب “رغم غيابه فإنه يقوم بمهامه خارج دورات المجلس”.

جاء ذلك في رد مقتضب على سؤال لأحد الأعضاء المنتمين للمعارضة بالمجلس، والذي تساءل عن مآل تعويضات النواب الذين يغيبون عن الدورات وعن تطبيق المسطرة استنادا إلى المادة 67 من القانون التنظيمي للجماعات 113-14.

يُشار إلى أن مستشارين اثنين من جماعة بركان، كانا قد فضَّلا البقاء بهولندا، بعد زيارة عمل قاما بها لبلدية زيست الهولندية ضمن وفد عن جماعة بركان يتقدمهم رئيس الجماعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *