سياسة

بنكيران يحذر من “تحطيم” الأسس التي بنيت عليها مدونة الأسرة

حذر الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله بنكيران، من “تحطيم الأسس التي بنيت عليها مدونة الأسرة”، قائلا إن حزبه لا يعارض مراجعتها، لكن أن تكون هذه المراجعة في الاتجاه الصحيح، بحسب تعبيره.

وقال بنكيران، خلال الدورة العادية للمجلس الوطني لحزبه، اليوم السبت بمدينة بوزنيقة، إن مدونة الأسرة تشكل “روح المجتمع”، مشيرا إلى أن المغرب موجود لأكثر من 12 قرن كدولة مستقلة.

وتابع: “إذا تحطمت الأسس التي بنيت عليها المدونة، يتحطم الأساس الذي بني عليه المجتمع.. والله وتخليتيو على الدين ما تلقاو باش دافعو”، يضيف رئيس الحكومة الأسبق.

وانتقد الأمين العام لحزب العدالة والتنمية محاولة بعض الأصوات تغيير بعض الأمور التي فيها “نصوص قطعية”، مثل قضية المساواة في الإرث، منتقدا أيضا الدعوة إلى المجاهرة بما يسمى بـ”العلاقات الرضائية”، محذرا بالقول “إنكم ستفسدون مجتمعكم”.

وأوضح أن حزبه لا يعارض مراجعة مدونة الأسرة “ولكن في الاتجاه السليم وفي إطار المرجعيات”، فإذا “مست أسس الشرع ستمس أسس الدولة”، وفق تعبيره.

وواصل قائلا إن “هذه البلاد قامت على الإسلام والملك اسمه أمير المؤمنين.. إذا كنتم فرحانين حيت ما عندكم التطرف بحال البلدان الأخرى فذلك يعود إلى أن هذه البلاد يحكمها أمير المؤمنين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *