خارج الحدود، سياسة

بوريس جونسون: الرئيس الروسي هددني بالقتل في مكالمة هاتفية

قال رئيس الوزراء البريطاني الأسبق بوريس جونسون إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خاطبه في مكالمة هاتفية قبل بداية الحرب الروسية على أوكرانيا قائلا، “لا أريد أن أؤذيك، لكن بصاروخ فإن الأمر لن يستغرق سوى دقيقة واحدة”.

وحسب ما نقلت وكالة “بي إي ميديا” البريطانية عن جونسون، فإن المحادثة “غير العادية” جرت في فبراير الماضي بعد أن زار كييف في محاولة أخيرة لإظهار الدعم الغربي لأوكرانيا وسط مخاوف متزايدة من حدوث هجوم روسي.

وقام رئيس الوزراء الأسبق، الذي أجبر على ترك منصبه كرئيس لوزراء بريطانيا في سبتمبر الماضي، بزيارة كييف في أوائل فبراير لتحذير روسيا من أن الحرب على أوكرانيا ستكون كارثية. مشيرا إلى أنه حذر بوتين من تبعات العقوبات الغربية الصارمة في حال شنه الحرب على أوكرانيا.

وقال أيضا إنه أبلغ الزعيم الروسي أن التصعيد لن يؤدي إلا إلى زيادة دعم الدول الغربية لأوكرانيا، مما يعني “المزيد من تواجد حلف شمال الأطلسي (ناتو)، وليس تراجع وجوده” على حدود روسيا.

وتابع جونسون” بوتين قال لي: بوريس، أنت تقول إن أوكرانيا لن تنضم إلى الناتو في أي وقت قريب.. ماذا يعني أي وقت قريب؟ فقلت “حسنا، لن تنضم إلى الناتو في المستقبل المنظور. أنت تعرف ذلك جيدا”.

وأضاف ”بوتين خاطبني عبر الهاتف، لا أريد أن أؤذيك، لكن بصاروخ فإن الأمر لن يستغرق سوى دقيقة واحدة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *