سياسة

كودار والمنصوري يردان على هجوم “الأمناء السابقين” للبام على وهبي(فيديو)

في أول رد لقيادات حزب الأصالة والمعاصرة على بيان الأمناء العامين السابقين للحزب الذي هاجم الأمين العام الحالي عبد اللطيف وهبي، قال سمير كودار نائب الأمين العام للحزب، إن “ما يقال خارج أجهزة الحزب لا يهمنا”.

وأضاف كودار خلال لقاء تواصلي مع وسائل الإعلام، الثلاثاء، بمقر الحزب بالرباط، أنه “ليس هناك أي مؤسسة داخل الحزب تسمى بمؤسسة الأمناء العامين السابقين”، مضيفا: “هم بالصفة أعضاء في المجلس الوطني وإن كان هناك من شيء يريدون قوله فيجب أن يكون داخله وما يقال خارج المؤسسة لا يهم الحزب”.

من جانبها، قالت رئيسة المجلس الوطني لحزب البام، فاطمة الزهراء المنصوري، “نحترم جميع الأمناء العامين السابقين، لأنه ساهم كل واحد منهم بوقته لبناء هذا الحزب الذي أصبح الآن هو القوة الثانية في المغرب”.

ونفت المنصوري، أن يكون الحزب بهياكله سواء المجلس الوطني أو الأمانة العامة أو المكتب السياسي قد توصل بأي بيان أو رسالة من الأمناء العامين السابقين، مؤكدة أن الحزب منفتح على كل المناضلين لمناقشة جميع المواضيع.

في السياق ذاته، شككت المتحدثة في أن يكون بنشماش وبنعدي قد وقعا على هذا البيان الذي يهاجم الأمين العام الحالي، مشيرة إلى أنها تواصلت مؤخرا مع الأمين العام السابق حسن بنعدي ولم يتحدث معها حول هذا الموضوع.

وأوضحت رئيسة برلمان الأصالة والمعاصرة أن “البام”، “حزب مؤسسات وليس حزب أشخاص، ولدينا ثقة المواطنين، وفي إطارها نتخذ القرارات”، مضيفة بالقول: “اليوم مبقاتش لا فوهبي لا فاطمة الزهراء، لأن المشروع أكبر بكثير من الأشخاص، وأمناء عامون مروا والمشروع مستمر ويتقوى، وعدد المنخرطين يرتفع”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *