مجتمع

جمعية أساتذة اللغة الإنجليزية تكشف حقيقة هروب جماعي لتلاميذ مغاربة خلال رحلة إلى بريطانيا

أثار خبر حول “هروب جماعي” لتلاميذ مغاربة في لندن، وعدم عودتهم لأرض الوطن بعد مشاركتهم في رحلة سياحية وثقافية نظمتها إحدى الجمعيات المغربية، (أثار) جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي.

ودفعت هذه الأخبار، جمعية أساتذة اللغة الإنجليزية بالمغرب، إلى تقديم توضيحات، موردة أن ما تم تداوله غير صحيح، وأن جميع التلاميذ المشاركين “عادوا إلى أرض المغرب بعد انتهاء في الرحلة الترفيهية التي نظمت في بريطانيا.

ونفت الجمعية، أي صلة لها بالتلاميذ الذين روجت بعض الصفحات الفيسبوكية وبعض المواقع الإخبارية، خبر عدم عودتهم من رحلة لندن.

وهددت الجمعية المذكورة، وفي ما أعنته على صفحتها الرسمية على “فيسبوك”،  باللجوء إلى القضاء، وذلك “إنصافا للجمعية من هجمة تضليلية استهدفتها وشهّرت بإسمها وأطرها”.

كما خرج أحد الأساتذة المشاركون في الرحلة الترفيهية، أيوب الإدريسي، موضحا أنه “ليس مسؤولا عن أي من المشاركين الذي تم الحديث عن عدم عودتهم”، وأنه مجرد “مشارك في الزيارة كأستاذ مهتم، وليس منظما للرحلة الترفيهية، وأن التلاميذ الذين رافقتهم عادوا معه إلى أرض الوطن”.

وقال في تدوينة على حسابه الخاص، إن “هذه المغالطات، لن تحد من استكمال ما نؤمن به خدمة للثقافة والعلم والتربية، وأن مسار اكتشاف الثقافات العالمية سيستمر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *