مجتمع

“أليوتيس” يجمع 48 دولة بأكادير

أكد محمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، أن الدورة السادسة من المعرض الدولي أليوتيس الذي شارك فيه 337 عارضا من 48 دولة، يعد مناسبة للإطلاع على آخر ة قطاعي الصيد البحري والفلاحة.

وأضاف ذات المسؤول الفلاحي، أن هذه التظاهرة الدولية تشكل كذلك فرصة سانحة للتعرف على المنظومة المحيطة بالصيد البحري، فضلا عن إسهامه في تنزيل استراتيجية التعاون جنوب جنوب، من خلال توقيع عدد من الاتفاقيات بين الفاعلين من مختلف البلدان المشاركة في هذه الدورة.


وكان رئيس الحكومة عزيز أخنوش، قد أشرف صباح الأربعاء، على افتتاح فعاليات “أليوتيس” الدولي، بمدينة أكادير، بحضور محمد صديقي وزير الفلاحة والصيد البحري، وأزيد من 32 وفدا من مختلف دول العالم، من بينهم 13 وزيرا من بلدان مختلفة بالقارة السمراء..

وشهدت هذه النسخة السادسة، مشاركة أزيد من 337 عارضا من فاعلين في مجال الصيد البحري وتصنيع وتحويل المنتجات البحرية والأحياء المائية، ومن المتوقع أن يستقطب هذا المعرض المنظم على مساحة تفوق 16 ألف متر مربع، ما يفوق 50 ألف زائر على مدى 5 أيام.

ومن المنتظر أن تشكل هذه التظاهرة، فرصة للزوار والمهنيين والمستثمرين والعموم لاكتشاف المهن والأنشطة والخدمات المرتبطة بمجال الصيد البحري وتربية الأحياء المائية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *