أخبار الساعة، سياسة

الشبيبة الطليعية تطالب بوقف “نزيف” القدرة الشرائية للمغاربة

طالبت الشبيبة الطليعية الدولة المغربية بالتدخل العاجل لوقف نزيف القدرة الشرائية للمغاربة، من خلال حلول ناجعة تضع حدا لغلاء الأسعار.

ودعت الشبيبة في بيان أصدرته عقب اجتماع لجنتها الوطنية الموسعة، أول أمس السبت، “مناضلاتها ومناضليها ومختلف القوى الديمقراطية والتقدمية وعموم المواطنات والمواطنين، إلى الانخراط في كل الأشكال الاحتجاجية للدفاع عن حقوق ومكتسبات الشعب المغربي وعلى رأسها الحق في العيش الكريم”.

وفي سياق آخر، قالت اللجنة إنها “وقفت على ما يتعرض له الأساتذة المفروض عليهم التعاقد من إجراءات تعسفية، من تنبيهات وإعذارات، والتي وصلت إلى حد التوقيف عن العمل وتوقيف الأجرة دون أي سند قانوني ودون سلك المساطر المعمول بها في قطاع التربية والتعليم”، يضيف البيان.

وأعلن البيان “تضامن الشبيبة الطليعية المبدئي واللامشروط مع كل الحركات الاحتجاجية ذات المطالب العادلة والمشروعة، وعلى رأسها التنسيقية الوطنية للأساتذة المفروض عليهم التعاقد، منددا بالإجراءات التي طالتهم”.

وفي السياق الدولي، قدمت الشبيبة تعازيها الحارة لضحايا الزلزال الذي ضرب كل من سوريا وتركيا، وشجبت “سياسة الكيل بمكيالين في التعامل مع القضايا الإنسانية من طرف المنتظم الدولي في استحضار للحسابات السياسية الضيقة، حيث غاب الدعم الدولي للشعب السوري”، وفق تعبير المصدر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *