منوعات

بحضور فلكيين.. المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بفاس تحتضن يوما خاصا بعلم الفلك (فيديو)

نظم نادي الفلك التابع للمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية، السبت 18 مارس، يوما خاصا بعلوم الفضاء والصواريخ ASTRONOMY DAY 5 في نسخته الخامسة، تحت عنوان “الهندسة الفضائية SPATIAL ENGINEERING” برحاب جامعة سيدي محمد بن عبد الله للعلوم التطبيقية.

وحضر الحدث مجموعة من الأساتذة المغاربة في مجال الفلك، بما في ذلك محمد ستيتو ونجيب المختاري. كما شارك أعضاء النادي ونوادي مدارس عليا أخرى في تنظيم الورشات، بهدف تعميم و نشر علم الفلك وكذلك تشجيع الشباب والأجيال الصاعدة على اكتشاف و معرفة المزيد عن علوم الفضاء التي كانت و لا زالت من أهم العلوم في العالم.

وكانت المواضيع التي تمت مناقشتها في الورشات مثيرة للاهتمام، حيث تناولت موضوعات مثل الفلك على المستوى الذري ونظرية الإنفجار العظيم والنسبية العامة، كما تم وضع ورشات في متناول طلبة الجامعة والمهتمين بعلم الفضاء والفلك والنجوم، على رأس هذه الورشات قبة سماوية وضعها المنشط الفلكي عبد اللطيف الزريدي لاكتشاف بعض النجوم والكواكب والحركة الفضائية لبعض المركبات، إضافة إلى فعالية تأمل للسماء باستخدام تلسكوب محمد ستيتو، وورشة مختصة بالصواريخ وتطورها من حقبة الحرب العالمية لعصرنا الحالي نظمها مبسط علم الفضاء يوسف أيت وصاص.

وتميز هذا الحدث بمحاضرات حول علوم الفضاء بحضور مجموعة من الفلكيين المغاربة، كما لقي إقبالا كبيرا من قبل أساتذة و طلبة باحثين بجامعات وشعب مختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *