سياسة

مضيان ينتقد تصريحات ميارة بصفته النقابية ويؤكد تماسك حكومة أخنوش

انتقد رئيس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب، نور الدين مضيان، التصريحات الصادرة عن القيادي الاستقلالي النعم ميارة والتي اتهم من خلالها الحكومة المغربية بـ”التقصير في معاقبة المضاربين في الأسواق”.

مضيان الذي كان يتحدث خلال اجتماع للجنة المالية والتنمية الاقتصادية، بمجلس النواب، أمس الثلاثاء، قال إن تصريح ميارة، نابع من صفته النقابية، وأن الأمر لا علاقة له بحزب الاستقلال، مشددا على أن الحزب يدعم الأغلبية الحكومية لتمضي قدما في مسارها الإصلاحي.

واعتبر نور الدين مضيان، بأن تصريحات ميارة جاءت باسم الطبقة العاملة، وليس بصفة ميارة الحزبية أو بصفته رئيسا للغرفة الثانية بالبرلمان. مشيرا إلى أن الحكومة أخنوش قوية وتؤمن بالديمقراطية، ولا تزعزع ثباتها التصريحات والانتقادات.

ونوه رئيس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب، بانسجام مكونات الأغلبية الحكومية، مبرزا أن تصريحات ميارة تعنيه لوحده، ولا تعني قيادات حزب الاستقلال.

وكان الكاتب العام لنقابة الاتحاد العام للشغالين، النعم ميارة، قد هاجم الحكومة خلال نشاط نقابي بمدينة قلعة السراغنة، الأحد الماضي، حيث قال إن المغاربة لا يريدون ضبط الأسعار في التلفزيون، وإنما على أرض الواقع حتى يحسوا بها، مطالبا الحكومة بإجراءات عملية في القريب العاجل.

وأضاف ميارة خلال احتفال نقابته بمرور 67 سنة من تأسيسها، أن الظروف الاقتصادية والاجتماعية لا تبشر بخير، خصوصا مع غلاء الأسعار والمضاربات وعدم الزيادة في الأجور والتهميش والحكرة، وما يتعرض له العمال والعاملات في كل القطاعات، في ظرفية اقتصادية عالمية صعبة جدا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *