آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

الثاني عربيا.. المنتخب المغربي للسيدات يرتقي بـ3 مراكز في التصنيف الشهري للفيفا

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم عن التصنيف الشهري للمنتخبات النسوية، على بعد أقل من 3 أشهر على نهائيات كأس العالم التي ستحتضنها أستراليا ونيوزلندا شهر يوليوز المقبل.

وجاء المنتخب الوطني المغربي في المركز الـ73 على الصعيد العالمي برصيد 1333.57 مرتقيا بثلاثة مراكز بعد أن كان يتوفر في التصنيف الأخير، الذي صدر في دجنبر من السنة الماضية على 1314.81 في المركز الـ76 على الصعيد العالمي.

وعلى الصعيد القاري، تحتل “لبؤات الأطلس” المركز السابع خلف منتخبات نيجيريا التي تصدرت التصنيف القاري محتلة المركز 42 عالميا متبوعة بجنوب إفريقيا التي تحتل المركز 54 قاريا، ثم  منتخبات الكاميرون، غانا ساحل العاج وغينيا الاستوائية على التوالي.

أما عربيا، فجاءت زميلات فاطمة الزهراء تغناوت في الوصافة خلف المنتخب الأردني الذي يحتل المركز 68 عالميا، ثم المنتخب التونسي صاحب المركز 76 ثم الجزائر في المركز الـ80 فالبحرين في المركز 85 ثم مصر في الرتبة 89 عالميا.

وعلى الصعيد الدولي، فتصدر التصنيف العالمي منتخب الولايات المتحدة الأمريكية متبوعا بألمانيا ثم السويد فإنجلترا وفرنسا وكندا وإسبانيا وهولندا والبرازيل، علما أن تصنيف المنتخبات العشر الأولى لم يطرأ عليه أي تغيير مقارنة بالتصنيف السابق.

ويرتقب أن تشارك سيدات المغرب في نهائيات كأس العالم، حيث أوقعت قرعة مونديال السيدات المقرة في الفترة ما بين 20 يوليوز و20 غشت 2023 بأستراليا ونيوزيلندا، المنتخب الوطني في المجموعة الثامنة إلى جانب ألمانيا وكولومبيا وكوريا الجنوبية.

وتأهل المنتخب المغربي إلى كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه بعد مسيرته الرائعة خلال نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2022، التي نظمت شهر يوليوز من السنة الماضية في المغرب.

وكانت سيدات المغرب فشلن في التتويج كأس أمم إفريقيا للسيدات على أرضية ملعب الأمير مولاي عبد الله، السنة الماضية، بعد هزيمتهن في المباراة النهائية أمام جنوب إفريقيا بهدفين لهدف واحد.

وتعتبر كأس العالم للسيدات 2023 هي النسخة التاسعة من كأس العالم للسيدات التي سوف تستضيفها أستراليا ونيوزيلندا، كما تعد النسخة الأولى التي سوف يشارك فيها 32 منتخباً بدلاً من 24، حيث سيتأهل منتخبان عن كل مجموعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *